Sunday  28/08/2011/2011 Issue 14213

الأحد 28 رمضان 1432  العدد  14213

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

إسرائيل تنفي مخططاً لاغتيال هنية
حماس تؤكّد للفصائل: خرق التهدئة عبث مرفوض

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القدس - غزة - بلال أبو دقة:

نفت إسرائيل صحة أنباء تحدثت عن تخطيطها لاغتيال زعيم حركة حماس، رئيس حكومة غزة إسماعيل هنية.. يأتي ذلك في وقت قال فيه المتحدث باسم حكومة حماس» طاهر النونو» أن حكومة إسماعيل هنية «قامت بإجراء اتصالات مع الشقيقة مصر والأمم المتحدة، حيث أوضحت لهم صورة الانتهاكات الصهيونية التي قام بها الاحتلال في غزة.

وكانت مصادر فلسطينية مطلعة قد كشفت لـ «صحيفة الأهرام» عن أن مصر أجبرت إسرائيل على إلغاء خطط كانت قد أعدتها لاغتيال هنية. ونفى الوزير الإسرائيلي»غدعون ساعار» ما أفادت به صحيفة «الأهرام المصرية» قائلاً في حديث إذاعي لإذاعة صوت إسرائيل: إن هذا النبأ لا يمت إلى الواقع بصلة.

ودعت حركة حماس على لسان «أحمد بحر» النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي ممثلاً عن حركة حماس جميع القوى والفصائل والمجموعات الفلسطينية إلى تكريس الالتزام بالتوافق الوطني حول التهدئة مع الاحتلال لحماية مصالحنا الوطنية وتفويت الفرصة على مخططات الاحتلال.وأكّد بحر أن إصرار إحدى المجموعات الصغيرة على خرق الإجماع الوطني يشكّل عبثاً مرفوضاً بالساحة الوطنية، وإضراراً كبيراً بالمصالح العليا لشعبنا الفلسطيني كونه يتقاطع مع أهداف ومصالح الاحتلال ويعطيه ذرائع مجانية لتوسيع عدوانه وزيادة وتيرة تصعيده ضد أبناء الشعب الفلسطيني.

وأعلنت الفصائل الفلسطينية أنه تم التوصل إلى تفاهم جديد حول تثبيت التهدئة بين فصائل المقاومة في غزة وإسرائيل يبدأ فجر الجمعة، وذلك بعد سلسلة غارات إسرائيلية أسفرت عن استشهاد 11 فلسطينياً خلال الـ48 ساعة مضت.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة