Sunday  28/08/2011/2011 Issue 14213

الأحد 28 رمضان 1432  العدد  14213

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

إشادة إعلامية هائلة ببرشلونة قاهر الأرقام القياسية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وسط إشادة تامة بفريق برشلونة الإسباني لكرة القدم بعد فوزه الثمين على بورتو البرتغالي 0-2 وتتويجه بلقب كأس السوبر الأوروبي مساء أمس الأول الجمعة، بدأت العديد من وسائل الإعلام الإسبانية أمس السبت في التساؤل عما إذا كان فريق جوسيب جوارديولا (المدير الفني لبرشلونة) هو الأفضل في تاريخ اللعبة.. وأجمعت وسائل الإعلام على أن برشلونة لم يكن في أفضل مستوياته خلال مباراة أمس الأول في مونت كارلو.

ووصفت صحيفة «لا فانجارديا» فريق برشلونة في المباراة بأنه «دون مستواه المعهود ولكنه ما زال فعالاً للغاية» بينما ألقت معظم الصحف باللوم على سوء حالة ملعب استاد «لويس الثاني» الذي استضاف اللقاء. ورغم ذلك، أجمعت وسائل الإعلام على أن الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي مهاجم برشلونة وباقي زملائه كانت لهم السيادة على بورتو وأنهم يصنعون التاريخ من خلال أسلوب الأداء الراقي والأرقام القياسية الجديدة التي يحققونها.

وحصد برشلونة ألقاب 12 من 15 بطولة خاضها منذ أن تولى المدرب الشاب جوارديولا مسئولية الفريق في 2008 ليصبح جوارديولا أنجح مدرب في تاريخ النادي الكتالوني وأحد أنجح المدربين في تاريخ اللعبة حيث ينضم إلى قائمة المدربين العظماء مثل سير أليكس فيرجسون وسير مات بيسبي وجوك شتاين وبراين كلوج وهيلينيو هيريرا وأريجو ساكي. وأصبح جوارديولا هو المدرب صاحب أكبر رصيد من الألقاب مع برشلونة حيث تفوق على الهولندي الأسطورة يوهان كرويف الذي سبق له أن قاد برشلونة إلى الفوز بألقاب 11 بطولة خلال الفترة التي قاد فيها الفريق من 1988 إلى 1996. وأحرز جوارديولا مع برشلونة خلال السنوات الثلاث الأخيرة لقباً وحيداً في كأس العالم للأندية ولقبين في دوري أبطال أوروبا ومثلهما في كأس السوبر الأوروبي وثلاثة ألقاب في الدوري الإسباني ومثلها في كأس السوبر الإسباني ولقباً وحيداً في كأس ملك إسبانيا.

كما تجاوز برشلونة بفوزه في مباراة الأمس عدد الألقاب المتنوعة التي أحرزها منافسه العنيد ريال مدريد في مختلف البطولات حيث كان لقب الأمس الرابع والسبعين لبرشلونة في مختلف البطولات مقابل 73 لقباً لريال مدريد على مدار تاريخ الناديين. وأكدت إذاعة «راك - 1» الكتالونية أمس السبت «ما من أحد الآن يمكنه إنكار أن هذا الفريق لبرشلونة هو الأفضل على الإطلاق».

ونال جوارديولا إشادة بالغة من صحيفتي «ماركا» ز»آس» الرياضيتين اللتين تصدران في العاصمة الإسبانية مدريد كما طالبت الصحيفتان مشجعي برشلونة بعدم ترديد أي إنشادات تنتقد ريال مدريد. ووصفت إذاعة «راديو ماركا» جوارديولا اليوم بأنه «رجل نبيل حقاً... يحاول أن يعم السلام كرة القدم الإسبانية».. كما حطمت مباراة الأمس رقمين قياسيين آخرين في برشلونة كان أولهما من نصيب تشافي هيرنانديز صانع ألعاب الفريق والذي حمل شارة القيادة في مباراة الأمس الأول. وأصبح تشافي من خلال المباراة هو اللاعب الأكثر فوزاً بالألقاب في تاريخ برشلونة حيث أحرز مع الفريق أمس الأول اللقب الثامن عشر له مقابل 17 لقباً للاعب خط الوسط جييرمو آمور الذي تألق في صفوف الفريق خلال تسعينيات القرن الماضي. أما الرقم القياسي الآخر فكان من نصيب ميسي الذي كان كالمعتاد هو أكثر اللاعبين فعالية في هذه المباراة حيث سجل هدفاً وصنع الهدف الثاني الذي سجله زميله سيسك فابريجاس قبل النهاية بقليل ليستحق إشادة خاصة من وسائل الإعلام. ونجح ميسي في تسجيل أول أهدافه في تاريخ مشاركاته بمباريات كأس السوبر الأوروبي والتي كانت البطولة الوحيدة التي لم يسجل خلالها أي أهداف من قبل. وأوضحت العديد من الصحف الإسبانية الصادرة أمس أن فريق برشلونة قد يصبح أكثر فعالية في الموسم الحالي عما كان عليه في المواسم الثلاثة الماضية وذلك بفضل تعاقد الفريق مع لاعب خط الوسط سيسك فابريجاس من أرسنال الإنجليزي والمهاجم الشيلي المتألق أليكسيس سانشيز ووجود مجموعة من الشباب المتميزين مثل تياجو ألكانتارا أحد النجوم الصاعدين من مدرسة الناشئين «لا ماسيا» بالنادي.

وذكرت صحيفة «سبورت» الكتالونية: «من الصعب أن تتعرف على حدود هذا الفريق والذي قد يرتقي بمستواه بشكل أكبر بعد جلبه لنجوم جدد».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة