Sunday  28/08/2011/2011 Issue 14213

الأحد 28 رمضان 1432  العدد  14213

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

للحفاظ على فرصة في التأهل لنصف النهائي
الأهلي المصري يبحث عن الفوز أمام مولودية الجزائر

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

القاهرة – مكتب الجزيرة – طارق محيي

يدخل الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري في الحادية عشر مساء اليوم بتوقيت القاهرة مواجهة صعبة وحاسمة أمام مضيفه فريق مولودية الجزائر في الجولة الرابعة من المجموعة الثانية بدوري المجموعات لدوري أبطال إفريقيا والتي يستضيفها ملعب 5 يوليو بالعاصمة الجزائرية ويقودها تحكيمياً الحكم الدولي المالي كوليبالي.

ويعرف الجهاز الفني ولاعبي الأهلي الذي يحتل المركز الثالث في المجموعة برصيد 4 نقاط أنه لا بديل عن تحقيق الفوز من أجل الحفاظ على فرصه في خطف إحدى بطاقتي التأهل للدور نصف النهائي للبطولة التي يحصل الفائز فيها على جائزة مالية قدرها مليون دولار إضافة إلى تأهله إلى نهائيات كأس العالم للأندية باليابان في ديسمبر القادم بينما يعرف فريق مولودية الجزائر صاحب الأرض والضيافة وفي المركز الأخير برصيد نقطة واحدة.. وأن أي نتيجة أخرى غير الفوز تعني خروجه تماماً من سباق التأهل عن المجموعة التي يتقاسمها فريقي الوداد البيضاوي المغربي والترجي التونسي برصيد 5 نقاط.

وأكد البرتغالى مانويل جوزيه المدير الفني لفريق الأهلي أنه لا بديل عن الفوز حتى يستكمل الفريق مشوار البطولة والحفاظ على فرصة في التأهل للدور نصف النهائي في البطولة، مشيراً إلى أن الفوز سيضع الفريق على الطريق الصحيح قبل المواجهة الصعبة أمام الوداد البيضاوي في الجولة قبل الأخيرة للمجموعة.

وطالب جوزيه لاعبيه بالضغط على الفريق الجزائري في كافة أنباء الملعب خاصة من لاعبي الوسط محمد شوقي وحسام عاشور ومن أمامهم محمد أبو تريكة ومحمد ناجي «جدو» وركز على ضرورة تضييق المساحات على لاعبي المولودية وبناء هجمات سريعة مرتدة على مرمى المنافس لإحراز هدف مبكر يحبط أمال أصحاب الأرض. كما طالب جوزيه لاعبي خط الدفاع وائل جمعة ورامي ربيعه وشريف عبدالفضيل بالتركيز الشديد وتجنب الأخطاء الدفاعية التي قد تسببت في خسارة الفريق وضيع فرصه في التأهل.

أما فريق مولودية الجزائر بقيادة مديره الفني عبد الحق مقلاتي فيسعى إلى التثبث بالأمل الأخير له في هذه المجموعة خاصة أنه يقبع في زيل المجموعة ولا يملك رصيد من النقاط سوى نقطة واحدة حصل عليها من التعادل في أول مباراة على أرضه أمام الترجي التونسي.

وأكد مقلاتي الذي يتولى المهمة الفنية مؤقتاً للمولودية لحين تولي مدير فني جديد تدريب الفريق أن المهمة صعبة على فريقه ولكنه سيقاتل من أجل الأمل الضعيف له في البطولة.. مشيراً إلى أن فريقه مطالب بالفوز في المواجهات الثلاث الأخيرة له في المجموعة بداية من مباراة اليوم من أجل خطف بطاقتي التأهل وهو ما يعد صعباً للغاية لكنه ليس مستحيلاً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة