Tuesday  30/08/2011/2011 Issue 14215

الثلاثاء 01 شوال 1432  العدد  14215

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

عباس يأمر باعتقال دحلان فور دخوله الضفة
حكومتا فتح وحماس تتبادلان الإفراج عن المعتقلين تحقيقاً للمصالحة

رجوع

 

رام الله- غزة - رندة أحمد

تبادلت حكومتا فتح وحماس «أمس» الإفراج عن المعتقلين في سجون الضفة وغزة، تحقيقاً للمصالحة الوطنية، فبينما قرر رئيس السلطة الفلسطينية، زعيم حركة فتح «محمود عباس»، مساء الأحد، العفو والإفراج عن أربعين محكوماً وموقوفاً من حركة حماس, وذلك بمناسبة عيد الفطر، أعلنت حكومة حماس في غزة الإفراج عن عدد من المحكومين في سجون غزة, وذلك بمناسبة حلول عيد الفطر.

وفي سياق منفصل، كشف مصدر مسئول في السلطة الفلسطينية، عن قرار صادر عن رئيس السلطة، محمود عباس يقضي باعتقال القيادي الفتحاوي المفصول من الحركة والنائب في المجلس التشريعي محمد شاكر دحلان فور وصوله الضفة الغربية.

وأوضح المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه «أن الأمر صدر باعتقال دحلان وإحالته للنائب العام الفلسطيني للتحقيق معه في كل التهم الموجهة له بالفساد المالي والإداري والأخلاقي». وأشار إلى «أن اعتقال دحلان سيُنفذ فور وصوله الضفة، دون الإدلاء بأي تفاصيل أخرى».

وكانت عدة تهم وجُهت مؤخراً لـ دحلان، من أبرزها المشاركة في العدوان الإسرائيلي الأخير على قطاع غزة، والضلوع في قتل الرئيس الراحل ياسر عرفات، إضافة إلى بعض التهم الإدارية والمالية والأخلاقية. وكان الرئيس عباس قد قال في مقابلة صحفية سابقة له: «إنه أمر بتشكيل لجنة مكونة من 8 أشخاص لمناقشة كل المخالفات التي اتهم بها دحلان وخرجت بمحصلة بأن هذا الرجل لم يعد صالحاً ليكون عضواً في حركة فتح، وباقي القضايا ستقدم إلى القضاء».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة