Tuesday  30/08/2011/2011 Issue 14215

الثلاثاء 01 شوال 1432  العدد  14215

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

سوق التمور يعاود نشاطه ثالث أيام العيد
جولات رقابية على المواقع السياحية ببريدة

رجوع

 

بريدة - عبدالرحمن التويجري

تستعد مدينة بريدة لاستقبال عيد الفطر المبارك بالتمور عبر مهرجانها السنوي والمقام في مدينة التمور وسط بريدة.

وتتحرك أمانة القصيم لمظاعفة استعداداتها وترتيباتها اللازمة لعيد الفطر المبارك نظراً لتزامنه هذا العام مع مهرجان بريدة العاشر لتمور والذي انطلق منتصف هذا الشهر حيث يتوقع أن تشهد مدينة بريدة إقبالاً كبيراً من الزوار والسياح القادمين من داخل المملكة، وخارجها ليكون عيد بريدة هذا العام يحمل شعار «عيد وتمر»، وسيشكل المسافرون عن طريق البر غالبية الزوار. يأتي ذلك بسبب ارتباط بريدة بشبكة طرق سريعة مع المناطق المجاورة، عدا القادمين جواً المحليين والدوليين عن طريق مطار القصيم. واعتاد الكثير من الزوار من مناطق المملكة المختلفة خلال النسخ الماضية على تكرار زيارتهم للمهرجان بهدف التسوق وشراء احتياجاتهم السنوية من التمر الفاخر.

ويؤكد سليمان عبدالرحمن الفايز أمين لجنة التمور بمهرجان بريدة أنه متوقع أن يفد الزوار والسياح مع بدء إجازة عيد الفطر المبارك، لذا قامت اللجنة المنظمة لمهرجان بريدة بعقد اجتماعات عدة لذات السبب وتم إقرار زيادة التنظيم وتكثيف المنظمين واللجان العاملة، والإعلان أن العمل في مدينة التمور سيكون بدءاً من اليوم الثالث لعيد الفطر لمواكبة زوار بريدة ومرتادي سوق التمور.

وشدد الفايز على أن اللجنة المنظمة للمهرجان سترحب بالزوار بعبارة اختارت منها بريدة «عيدكم تمر».

وأشار إلى أن الزوار من الخارج قاموا بتأجيل زيارتهم لمدينة التمور لما بعد رمضان وكانت هناك اتصالات من داخل وخارج المملكه ترد لإدارة مهرجان بريدة تستفسر عن موعد نهاية المهرجان وفترات عمله مؤكدين قدومهم خلال الأيام الأولى لعيد الفطر المبارك.

وبين الفايز أن السوق سيشهد ركوداً خلال الأيام القادمة ليعاود السوق نشاطه وبقوة خلال اليوم الثالث من عيد الفطر، وستكون ذروة هذا السوق حتى نهاية شهر سبتمبر القادم .

ومن جهتها كثفت أمانة القصيم ممثلة بوكالة الخدمات ببريدة عملها وتهيئة وتزيين المدينة والمواقع السياحية والمتنزهات وتكثيف حملات الرقابة على المحلات التجارية والمطاعم، وشهدت المنتزهات والحدائق عمليات صيانة مكثفة لاستيعاب الزوار والسياح القادمين.

وتم إغلاق الحجوزات للرحلات القادمة الداخلية والدولية بعد شراء كافة المقاعد على هذه الرحلات القادمة لمطار القصيم الدولي.

وقال علاء محمود موظف استقبال في أحد الفنادق ببريدة: إن نسب الأشغال عالية خلال إجازة عيد الفطر المبارك بعد حجوزات مسبقة استقبلها الفندق، وذكر أن الفترة الماضية كانت تعد من أفضل المواسم.

على الجانب الآخر دعا مزارعون أن تكون زكاة الفطر من التمر والذي يعد منتجاً وطنياً على عكس الأرز الذي هو مستورد، وقال مزارعون: إخراج زكاة الفطر من التمر والذي يعد قوت أهل البلد، وله أهمية غذائية كبيرة سيدعم المزارعين وكذلك سيدعم منتجاً محلياً مهماً.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة