Tuesday  30/08/2011/2011 Issue 14215

الثلاثاء 01 شوال 1432  العدد  14215

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

مركز (مكين) يوفر فرص تدريب وتطوير لذوي الإعاقة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

يواصل مركز مكين -أحد برامج صافولا للمسؤولية الاجتماعية- مسيرته لتمكين الأشخاص ذوي الإعاقة وتطوير قدراتهم، وتأهيلهم وإلحاقهم بسوق العمل من خلال دورات تدريبية وبرامج خاصة تمنحهم الفرصة لإبراز القدرات وتطوير الذات، والتي استمرت لعدة أشهر بمدينتي القصيم وجدة.

وأشارت فاتن عبدالبديع اليافي، المدير العام التنفيذي للمسؤولية الاجتماعية والعلاقات العامة والخدمات بمجموعة صافولا، إلى أن برنامج (مكين) اليوم يحمل مفهوماً أوسع لتطوير قدرات ذوي الإعاقة وتشغيلهم، حيث لا يقتصر التوظيف على الشركات التابعة لمجموعة صافولا، بل يتعدى ذلك ليشمل الدفع بالمتدربين والمتدربات المستفيدين من البرنامج نحو سوق العمل هذه المرة بتقديم الأشخاص ذوي الإعاقة للشركات والمؤسسات الراغبة في توظيف أفراد من هذه الفئة المهمة في المجتمع.

وفي الستة الأشهر الماضية، استفاد من برنامج (مكين) 38 متدرباً ومتدربة منهم 30 متدربة خضعن لعدة برامج ودورات تدريبية مكثفة لمدة 3 أشهر في تصميم الجرافيك وإخراج المطويات الدعائية، واستخدام الحاسب الآلي في الأعمال المكتبية، وذلك بالتعاون مع مركز مسار الإثراء للتدريب النسائي في القصيم، بينما خضع 18 متدرباً لدورات في اللغة الإنجليزية والحاسب الآلي، وأخلاقيات العمل، ومبادئ السلوك المهني، ومهارات الاتصالات الفعال، وذلك لمدة شهرين كاملين بالتعاون مع معهد المحترفين للتدريب والتنمية بجدة. وقد تم توظيف هؤلاء في شركة عافية العالمية، والشركة المتحدة للسكر التابعتين لمجموعة صافولا.

وأكدت اليافي أنه تم تخريج المتدربات وتسليمهن الشهادات والهدايا التذكارية، وأن التنسيق جارٍ مع متاجر هايبر بندة وقطاعات تجارية أخرى في منطقة القصيم لتوفير فرص عمل لكل منهن، بينما ما يزال يجري تدريب الذكور ليتم تأهيلهم أيضاً لسوق العمل، موضحة أن (مكين) برنامج تدريب وتأهيل متكامل، حيث عمل المجموعة لا ينتهي بالتدريب بل بالتوظيف.

وخلال حفل تخريج المتدربات، صرحت اليافي «تحويل أشخاص يعتمدون على غيرهم إلى أشخاص يعتمدون على أنفسهم هو الرؤية التي يعتمدها برنامج «مكين» ويسعى لتحقيقها. ونحن في صافولا قطعنا على نفسنا عهداً بمساندة هذه الفئة الغالية على قلوبنا، ومنحهم كل الدعم الذي يستحقونه منا ومن المجتمع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة