Tuesday  30/08/2011/2011 Issue 14215

الثلاثاء 01 شوال 1432  العدد  14215

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تنظمها هيئة تطوير الرياض بساحات قصر الحكم
فرق شعبية وفقرات للأطفال يفتتحون فعاليات اليوم الأول للعيد

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

تشهد ساحات منطقة قصر الحكم أول أيام عيد الفطر المبارك انطلاقة فعاليات الاحتفال الرسمي لمدينة الرياض بعيد الفطر المبارك لهذا العام 1432هـ، الذي تنظمه الهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض على مدى الأيام الثلاثة الأولى من العيد.

وستفتتح هذه الفعاليات بتقديم (5) فرق شعبية من مختلف مناطق المملكة عرضاً فلكلورياً يستمر حتى الساعة الحادية عشرة ليلاً وذلك بمعدل ثلاثة عروض لكل فرقة، حيث ستبدأ هذه العروض فرقة الدرعية بتقديم العرضة السعودية ثم فرقة الدواسر التي تتولى تقديم العرضة السريعة، وفرقة جازان التي تقدم عرضة العزاوي»،، وفرقة مكة المكرمة التي تتحف الجمهور بـ»الخبيتي»، وفرقة عسير وعرضتها المميزة بـ»القلطة»، هذا وسيشمل الحفل برامج خاصة بالأطفال تتمثل في شخصيات كرتونية محببة وجاذبة، لتقديم العروض المشوقة. وسيتم عرض هذه الفعاليات في ميدان العدل الذي تم تجهيزه بمنصة للعروض مساحتها ألف متر مربع، تحيط بها كراسي بعدد 7000 كرسي وحواجز وهيكل بطول 30 متراً وارتفاع 15 متراً.

كما تم تخصيص ساحة الإمام محمد بن سعود للمطاعم المشاركة في هذه الاحتفالات والتي تمثل أبرز المطاعم في المدينة لتقديم الوجبات السريعة والأكلات الشعبية المختلفة لزائري المنطقة خلال الأيام الثلاثة الأولى من العيد وذلك من بعد صلاة العصر مباشرة وحتى الساعة الحادية عشرة ليلاً.

وتكتسب هذه الاحتفالات، التي تعد بمثابة الاحتفال الرسمي لمدينة الرياض، أهميتها من المكان الذي تقام فيه والذي يحوي أبرز المعالم الوطنية في المدينة ممثلة في قصر الحكم وجامع الإمام تركي بن عبد الله ومتحف المصمك وما يحيط بها من ساحات وميادين مما يعد فرصة ترويحية مناسبة لسكان المدينة لزيارة هذه المعالم وتعريفهم بالإنجازات التي تمت فيها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة