Tuesday  30/08/2011/2011 Issue 14215

الثلاثاء 01 شوال 1432  العدد  14215

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأخيــرة

 

القنصلية السعودية بنيويورك:
السعوديون بخير.. وحالة الطوارئ انتهت بعد مرور الإعصار إيرين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

نيويورك - واس:

أفادت قنصلية المملكة العربية السعودية في نيويورك بانتهاء حالة الطوارئ التي أعلنتها السلطات المحلية في نيويورك ونيوجرسي، تحسباً لمرور إعصار إيرين في هذه الولايات وبعودة الحياة لطبيعتها. وقالت القنصلية في بيان لها أمس الأول إنه ولله الحمد لم يسجّل ما يفيد تعرُّض أي من المواطنين لأي مكروه حتى الآن.

وأفادت أنه بناءً على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود الفيصل وزير الخارجية، قامت القنصلية على مدار الليلة الماضية بتجهيز غرفة طوارئ بالتنسيق مع سفارة خادم الحرمين الشريفين في واشنطن، حيث تلقّت العديد من الاتصالات من المواطنين الموجودين في الولايات التي تقع في مسار الإعصار، وقامت بتقديم الإرشادات والتعليمات الأمنية اللازمة لهم في مثل هذه الحالات، كما تم إيواء عدد (28) مواطناً ومواطنة ألغيت رحلاتهم بسبب ظروف الإعصار. وأضافت القنصلية أنّ هذه الجهود حظيت بمتابعة خاصة من صاحب السمو الملكي الأمير عبد العزيز بن عبد الله بن عبد العزيز نائب وزير الخارجية، ومتابعة مستمرة من معالي وزير الدولة للشؤون الخارجية الدكتور نزار بن عبيد مدني، إضافة إلى المسؤولين في الوزارة، حيث وجّه سمو وزير الخارجية بتوفير كافة الإمكانات لخدمة المواطنين الموجودين في الولايات المتضررة.

ووجّهت القنصلية شكرها للمواطنين على تجاوبهم الإيجابي مع التعليمات الصادرة من قِبل السلطات المحلية والذي كان له الأثر الكبير في نجاح جهود القنصلية وتجنيبهم التعرُّض للأذى.

وختمت القنصلية بيانها بأنها سوف تظل في خدمة المواطنين في جميع الظروف، في ظل التوجيهات الكريمة لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني - حفظهم الله -.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة