Tuesday  30/08/2011/2011 Issue 14215

الثلاثاء 01 شوال 1432  العدد  14215

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

سامي الجابر في مؤتمر صحفي:
إعدادنا للموسم ضعيف لهذه الأسباب.. سأقول الحقيقة ولن أركض خلف اختلاق الأعذار.. وفرق المقدمة ستعاني

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

كتب - فيصل المطرفي:

اعترف مدير إدارة الكرة بنادي الهلال سامي الجابر بأن إعداد الفريق الأول للموسم الجديد لم يكن بالصورة المأمولة، مبررا ذلك بأسباب كانت خارجة عن إرادتهم وقال في المؤتمر الصحافي الذي عقده أمس بمركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي: اختلف إعدادنا هذا العام عن السنتين الماضيتين كوننا أقمنا معسكرا إعداديا غاب عنه الكثير من اللاعبين من بينهم الدوليون الذين كانوا مع منتخبنا الأول، إضافة إلى غياب لاعب كالكاميروني إيمانا الذي لم نتعاقد معه إلا في 11 أغسطس بعد عودتنا للرياض وزاد الارتباك في التحضيرات بعد العودة للرياض انضمام 7 لاعبين للمنتخب الأولمبي وبذلك لم تكتمل الصفوف أبدا بمشاركة كل اللاعبين وذلك أرهق الجهاز الفني الذي كان يأمل وجود كل اللاعبين ولكن في النهاية نحن أولا وأخيرا مع الوطن والمنتخب والأهم لدينا تصفيات كأس العالم المؤهلة لمونديال البرازيل 2014.

وأضاف: تأخرنا في التعاقد مع مدرب تسبب في تأجيل انطلاق المعسكر وإصابة الهرماش المفاجئة أيضاً لعبت دورا في عدم وصول الإعداد لأفضل صورة، وهي في النهاية عوامل كانت خارجة عن إرادتنا فلم نصل لمجموعة واحدة تتدرب منذ بداية أول تدريب بألمانيا وأعتقد أن الأندية الكبيرة في دوري زين للمحترفين ستعاني كثيرا في بداية الدوري، وأستثني من ذلك فريق الشباب الذي كان إعداده رائعا وقويا وتم حسم ملف الجهاز التدريبي الجديد مع نهاية الموسم المنصرم وأتوقع للشباب حضورا قويا الموسم المقبل.

وأضاف الجابر قائلا: « من يريد أن يأخذ حديثي هذا كاختلاق للأعذار فله ذلك، لكن ما أحببت أن انقله هو توضيح لجماهير الهلال ليكونوا على اطلاع تام بإعداد الفريق وبالظروف الصعبة التي واجهتنا، ولا أنسى أن اذكر بأننا بنينا قاعدة لياقية قوية للاعبين إضافة إلى استعانتنا بالأسماء الأولمبية المميزة لتدعيم صفوف الفريق الأول وستظهر نتائجها في المستقبل «.

وزاد: سيكون لدينا في الهلال بالتنسيق مع مدير المركز الإعلامي الأستاذ عبد الكريم الجاسر فكرة إقامة مؤتمرات صحفية قبل المباريات بحضور مدير إدارة الكرة أو أحد أعضاء الجهاز الفني أو أحد اللاعبين حتى نتواصل مع الإعلام بصفة رسمية بعيدا عن الاجتهادات الخاطئة التي انتشرت مؤخرا مع تعدد وسائل الإعلام «.

وكشف الجابر أن عودة خالد عزيز جاءت بعد تدخل ووساطة زملائه اللاعبين، وأكد أنه أول من رفض عودة عزيز لأنه اخطأ في حق الهلال وفي حق جهازه الفني والإداري وزملائه اللاعبين وجماهير النادي، لكن بعد تدخل اللاعبين قدم عزيز اعتذاره بكلمة على مسامع زملائه والجهاز الفني والإداري وقدم للإدارة خطاب اعتذار وحينها قبلنا عودته بعد طلب اللاعبين من أجل مستقبل اللاعب وأسرته، ومتى ما كرر غيابه فلن يكون له مكان في نادي الهلال لأنها الفرصة الأخيرة له.. ونوه الجابر بأن دور الأمير عبد الله بن مساعد عضو شرف النادي كان كبيرا في ملفات عديدة وليس في قضية عزيز.

وعن رأيه في استدعاء لاعبي المنتخب الأول قبل المشاركة الرسمية قبل أكثر من 10 أيام للانضمام في المعسكر ومخالفته لما يقوم به اللاعبون المحترفون في أوروبا بالانضمام قبل 5 أيام فقط.. قال الجابر: « لو كان رايكارد مدربا للهلال لربما طالب ببقاء اللاعبين معه في النادي على أن يغادروا للمنتخب قبل 5 أيام فقط من المباراة الرسمية على أن يعمل على تجهيز اللاعبين وتلقي التقارير عن مستوياتهم ولكن لان الصلاحية أمامه لاستدعائهم في أي وقت فبالتأكيد أنه سيستدعيهم والاهم في النهاية هو خدمة الوطن عن طريق المنتخب.. على الرغم من إعجابي بخطوة إدارة العين مع ياسر القحطاني الذي يعتبر محترفا في العين ولم ينضم للأخضر إلا قبل لقاء عمان بخمسة أيام «.وحول المحترف السويدي ويلهامسون وإعارته للنادي الأهلي القطري.. أجاب الجابر: « بالفعل تلقينا خطاباً من الأهلي القطري برغبته في استعارة اللاعب لمدة عام وتم عرض الطلب على اللاعب ووكيله وأبديا موافقة مبدئية على أن يدرسا العرض بتروٍ، ورفضنا عرض الشباب المقدم لويلي كوننا طلبنا مقابلة لاعب آخر نحتاجه لكن الشبابيين رفضوا على الرغم من أنهم طلبوا أكثر من لاعب ووافقنا؛ لذلك من الصعب أن نكون متعاونين معهم وحينما نطلب أي لاعب منهم يردون (ممنوع اللمس).

ونفى الجابر وجود اختلاف في علاقته مع صناع القرار قبل قدوم الأرجنتيني كالديرون وبعد توليه زمام الأمور الفنية للفريق الموسم الماضي.. وقال: « هناك بعض الأنباء التي ترددت عن خلاف بيني وبين سمو نائب رئيس النادي الأمير نواف بن سعد وهذا أمر عار من الصحة.

وفي ختام حديثه وجه الجابر رسالة لجميع محبي الكيان الهلالي قال فيها: « نحن نعمل وسنواصل العمل والاجتهاد من أجل إسعاد جماهيرنا الوفية ونضع دائماً مصلحة الكيان فوق أي اعتبار، وقد يحالفنا الحظ في تحقيق النجاح بعض الأحيان وقد لا يكون النجاح حليفنا وسياسة عملنا تعتمد على السعي للرقي بالهلال بعيدا عن إلحاق الضرر بأي طرف وندرك جيدا أن العمل شاق وأمامنا مهمات صعبة وان أخطأنا فلدينا شجاعة الاعتراف وتحمل الأخطاء، وسأكون أنا أول من يتحمل الأخطاء ولا أنسى أن أدعو الله أن يوفق الكابتن ياسر القحطاني مع منتخب الوطن ومع فريقه العين وان يعود لبيته (الهلال) وهو في أفضل حال «.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة