Tuesday  30/08/2011/2011 Issue 14215

الثلاثاء 01 شوال 1432  العدد  14215

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

ابن همام يشنّ حملة جديدة على الـ(فيفا) وأمينه العام

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

اتهم القطري محمد بن همام رئيس الاتحاد الآسيوي السابق لكرة القدم الاتحاد الدولي (فيفا) بتهديد مسؤولي الاتحادات الكاريبية لإجبارهم على الاعتراف بقبول رشاوى منه، لتثبيت التهم المنسوبة إليه والتي أدت إلى إيقافه عن العمل الكروي مدى الحياة.

وكانت لجنة الأخلاق التابعة للـ(فيفا) أوقفت ابن همام (62 عاماً) مدى الحياة لتورطه في فضيحة شراء أصوات خلال الانتخابات الرئاسية التي كان مرشحاً لها في وجه الرئيس الحالي السويسري جوزيف بلاتر.

ونشر ابن همام على موقعه الرسمي نسخة عن رسالة زعم أنها موجهة من أمين عام الاتحاد الدولي جيروم فالكه يطلب فيها من أعضاء الاتحادات الكاريبية التقدم بجميع المعلومات ذات الصلة خلال يومين.

وأضافت الرسالة أن من لا يجيب على الرسالة يكون رهن مجموعة شاملة من العقوبات.. استناداً إلى الأدلة التي جمعت حتى الآن، هنالك أسباب تدعو للاعتقاد أن كثيرين لم يكونوا صريحين في تصريحاتهم حول تلقي الأموال من عدمها.

واعتبر ابن همام أنه وجد مذنباً من قبل محكمة اتخذت الحكم مسبقاً عليه، وعبر عن غضبه من الرسالة التي وجهت بتاريخ 25 يوليو بعد يومين من فرض العقوبة عليه. وقال ابن همام: بعث فالكه، المالك الشريك للـ(فيفا)، برسالة لأعضاء الاتحادات الكاريبية هددهم فيها بالاعتراف بتلقي الرشوة أو سيفتح تحقيقاً لمعرفة ما إذا كنت قد رشيتهم أم لا!!.

وتقدم ابن همام باستئناف للطعن بقرار إيقافه مدى الحياة من قبل لجنة الأخلاق في الاتحاد الدولي، مؤكداً في الوقت ذاته أنه لا ينتظر حكماً في مصلحته، لكنه إجراء بروتوكولي قبل الانتقال إلى محكمة التحكيم الرياضي. وتفجرت القضية أواخر مايو الماضي وتحديداً قبل يومين من الانتخابات حيث انسحب ابن همام من السباق لرئاسة الـ(فيفا)، وانتخب بلاتر لولاية رابعة على التوالي.

واتهم ابن همام بمحاولة شراء أصوات خلال اجتماع لاتحاد الكونكاكاف مطلع مايو في ترينيداد وتوباغو من خلال توزيع أظرفة مالية يتضمن الواحد 40 ألف دولار (نحو 28 ألف يورو)، في حين أنه يدافع عن براءته.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة