Wednesday  31/08/2011/2011 Issue 14216

الاربعاء 02 شوال 1432  العدد  14216

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

خطة عاجلة لتوزيعها على المتضررين.. والمواطنون الصوماليون يقدرون الدعم السعودي
(الجزيرة) ترافق أول رحلة جوية من الرياض إلى مقديشو لإغاثة الشعب الصومالي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

Previous

Next

مقديشو - وهيب الوهيبي:

حطت في مطار عبدالله آدم بمقديشو يوم أمس الأول الاثنين أول رحلة إغاثية قادمة من مطار القاعدة الجوية في العاصمة الرياض تحمل على متنها نحو (10) أطنان من المواد الإغاثة تشتمل على أصناف متنوعة من الأطعمة التي قدمها المواطنون في الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي تلبية لنداء خادم الحرمين الشريفين.

واعدت الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي خطة عاجلة لتوزيعها على المتضررين، واتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة لسرعة إيصالها.

وفي هذا الصدد رفع مواطنون صوماليون أكف الضراعة وألسنتهم تلهج بالدعاء والشكر لخادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز على إطلاق حملة وطنية كبرى لإغاثة الشعب الصومالي والتخفيف من معاناتهم والوقوف معهم في محنتهم وتقديم العون والمساعدة لهم.

وأكد عدد من المواطنين الصوماليين في تصاريح صحفية لـ(الجزيرة) التي رافقت أول رحلة جوية إغاثية من الرياض إلى مقديشو ضمن الجسر الجوي الذي وجّه به صاحب السمو الملكي الأمير سلطان بن عبد العزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع والطيران والمفتش العام.. أكدوا أن الشعب الصومالي يعاني من مأساة إنسانية خطيرة تتمثل في مجاعة شديدة بسبب قلة الأمطار والجفاف الذي ضرب البلاد.

وأشار أحمد حسن إلى أن المواد الغذائية والمساعدات العينية السعودية ليست بمستغربة على دولة لها أيادٍ بيضاء تجاه كل المحتاجين والمنكوبين في أنحاء العالم ومن ضمنها الصومال مقدما شكره لمبادرات خادم الحرمين الإنسانية وأعماله الخيرية العديدة والجليلة التي يقوم بها تجاه كل المحتاجين والمنكوبين من جراء الكوارث الطبيعية في أنحاء العالم العربي والإنساني وتقديم يد العون والمساعدة لهم مادياً ومعنوياً مساهمة منه في التغلب على ظروفهم الصعبة والسيئة والتخفيف من معاناتهم التي يواجهونها.

واعتبرت زينب محمود أن المساعدات السعودية تأتي تواصلاً للدعم الإنساني الذي تقدمه مملكة الإنسانية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز لإغاثة الشعب الصومالي كما ستسهم في التغلب على ظروف الصوماليين الصعبة والسيئة والتخفيف من معاناتهم التي يواجهونها.

إلى ذلك نوّه السفير الصومالي لدى المملكة أحمد عبدالله محمد بموقف خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بإطلاق حملة لجمع التبرعات في جميع مناطق المملكة من أجل تقديم العون والمساعدة لأبناء الشعب الصومالي ولفت في تصريح لـ(الجزيرة) ظهر يوم أمس الثلاثاء إلى أن المملكة سجلت حضوراً لافتاً في العمل الإغاثي والإنساني، مؤكداً أن المملكة كانت سبّاقة في تقديم العون والمساعدة لمختلف الدول التي تمر بظروف إنسانية ومعيشية صعبة.

وبارك الدكتور حمدي بخاري الممثل الإقليمي لمفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين لدول مجلس التعاون الخليجي جهود حكومة خادم الحرمين الشريفين لإغاثة الشعب الصومالي.

وأكد الدكتور بخاري أن إطلاق الحملة الوطنية السعودية وتنفيذ برامج ومشروعات إغاثية يأتي امتداداً للوقفات الإنسانية التي تقفها المملكة حكومةً وشعباً بقيادة خادم الحرمين الشريفين إلى جانب الشعب الصومالي الشقيق والتخفيف من معاناتهم والوقوف معهم في محنتهم وتقديم العون والمساعدة لهم لافتاً إلى أن المملكة لها أيادٍ بيضاء في العمل الإنساني في خدمة المحتاجين واللاجئين في مختلف دول العالم.

وأكدت الحملة الوطنية السعودية أنها ما زالت تستقبل التبرعات النقدية على الحساب الموحد في البنك الأهلي رقم 6000 أو التحويل من البنوك الأخرى لحساب الحملة بالبنك الأهلي التجاري رقم SA 431 00 000201 77 777 000 104 أو من خلال هاتف الأهلي المصرفي رقم 920001000، واستقبال التبرعات العينية لدى مستودع الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي بمدينة الرياض والذي يستقبل التبرعات العينية على مدى 24 ساعة.

يشار إلى أن الجسر الإغاثي يتواصل من جدة والرياض عبر 24 طائرة محملة بالمساعدات الإغاثية حيث تغادر يومياً أربع رحلات؛ اثنتان من جدة ومثلهما من الرياض بإشراف من صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المشرف العام على الحملة الوطنية السعودية لإغاثة الشعب الصومالي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة