Thursday  01/09/2011/2011 Issue 14217

الخميس 03 شوال 1432  العدد  14217

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

متشدد يعترف بمهاجمة جنود أمريكيين في مطار فرانكفورت

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

فرانكفورت (د ب أ):

بدأت أمس الأربعاء جلسات محاكمة شاب ألماني متشدد -21 عامًا- متهم بقتل جنديين أمريكيين ومحاولة قتل ثلاثة آخرين في هجوم شنه على مجموعة جنود تابعين لسلاح الجو الأمريكي في مطار فرانكفورت الدولي بألمانيا في الثالث من آذار - مارس الماضي.

واعترف المتهم بجريمته أمام محكمة مدينة فرانكفورت، وقال في مستهل المحاكمة: «الاتهامات الموجهة لي في صحيفة الدعوى صحيحة».

وأضاف المتهم، ويدعى اريد أوكا وهو من مواليد كوسوفو: «كنت أريد قتل الجنود...».

وذكر المتهم أنه اتضح له عقب ارتكاب الجريمة أن كل ما فعله كان حمقًا. ووفقاً لبيانات الادعاء العام الألماني، نفذ المتهم الهجوم بمفرده بعدما اعتنق فكراً متشدداً عن طريق مواد دعائية عن الجهاد كانت تبث على الإنترنت.

وكان المتهم اعترف للشرطة أنه تتبع رجلين بزي رسمي حتى وصل إلى حافلة تابعة لسلاح الجو الأمريكي، حيث كان 16 فرداً من رجال الخدمة غير المسلحين وصلوا تواً من لندن ويقومون بشحن أمتعتهم لاستكمال رحلتهم براً إلى قاعدة جوية. وقالت الشرطة: إن أوكا كان مسلحاً بمسدس و12 خرطوشاً وسكينتين.

وأفاد المحققون أن أوكا صوب النيران على مؤخرة رأس رجل -25 عاماً- خارج الحافلة فأرداه قتيلاً ثم قتل قائد الحافلة -21 عاماً- وأصاب اثنين آخرين -21 و25 عاماً- إصابات خطيرة أفقدت أحدهما البصر بشكل دائم في إحدى عينيه ونجا ثالث -22 عاماً- من الموت بعد أن كان أوكا صوب المسدس تجاهه لكن عطلاً أصاب المسدس أنقذ الرجل.

بعد ذلك طارد رجل تابع لسلاح الجو الأمريكي أوكا وساعد الشرطة في إلقاء القبض عليه.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة