Thursday  01/09/2011/2011 Issue 14217

الخميس 03 شوال 1432  العدد  14217

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

طالب بموقف موحد للاعتراف بفلسطين
ساركوزي يتحدث عن ضربة وقائية للمنشآت النووية الإيرانية

رجوع

 

باريس - وكالات:

حذر الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الاربعاء ايران من احتمال توجيه ضربة وقائية لمنشآتها النووية اذا ما اصرت على طموحاتها في هذا المجال، مع تأكيده ان مثل هذه العملية ستؤدي الى «ازمة كبيرة».

وقال ساركوزي في اثناء الاجتماع السنوي لسفراء فرنسا في الخارج «ان طموحاتها (ايران) العسكرية النووية والصاروخية تشكل تهديدا متناميا يمكن ان يؤدي الى ضربة وقائية للمنشآت الايرانية الامر الذي سيؤدي الى ازمة كبيرة لا ترغب فرنسا فيها بتاتا». ولم يذكر ساركوزي البلدان التي ربما تسعى لتنفيذ مثل هذا الهجوم على المنشآت النووية الايرانية، لكن تقارير صحافية تفيد بأن اسرائيل فكرت في ضرب المواقع الايرانية لاعتقادها انها باتت قريبة من حيازة السلاح النووي.واعلن من جهة ثانية تأييده لتعزيز العقوبات على ايران بقوله ان «ايران ترفض اجراء مفاوضات جدية. وازاء هذا التحدي، يتعين على المجتمع الدولي ان يرد بجدية.

وعن الاعتراف بالدولة الفلسطينية قال الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي الاربعاء انه يامل ان تتحدث دول الاتحاد الاوروبي السبع والعشرون بصوت واحد بشأن مسألة الاعتراف بالدولة الفلسطينية في سبتمبر في الامم المتحدة، وحث واشنطن على بذل مزيد من الجهد من أجل السلام..اما فيما يتعلق بتصرفات السلطة السورية مع شعبها ازاء الاحتجاجات فقد قال ان الرئيس السوري بشار الاسد تسبب في أضرار لا سبيل لإصلاحها وان فرنسا وشركاءها سيفعلون كل ما في وسعهم لإنهاء هذه الأزمة، وبلوغ مطامح الشعب السوري في الحرية والديمقراطية.»

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة