Thursday  01/09/2011/2011 Issue 14217

الخميس 03 شوال 1432  العدد  14217

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

فرنسا وبريطانيا ودول أوروبية تريد الإفراج عن الأصول الليبية المجمدة
العقوبات الأوروبية على موانيء ليبية قد ترفع بحلول يوم الجمعة

رجوع

 

بروكسل - باريس- لندن - وكالات

قال دبلوماسيون أوروبيون: إن عقوبات الاتحاد الأوروبي على ستة موانئ ليبية وأربع شركات نفطية وأكثر من عشرة كيانات أخرى قد ترفع بحلول يوم الجمعة.

وأضافوا أن حكومات الدول الأعضاء بالاتحاد الأوروبي توصلت إلى اتفاق أولي أمس الأربعاء لرفع القيود المفروضة على 28 كياناً في خطوة تهدف لمساعدة المجلس الوطني الانتقالي الحاكم في ليبيا على استئناف النشاط الاقتصادي بشكل طبيعي. وتابعوا أن من المتوقع أن يتخذ قرار نهائي اليوم الخميس.

وأضاف أحد الدبلوماسيين طالباً عدم نشر اسمه «سيدخل القرار حيز التنفيذ يوم الجمعة».

وصرح آخر بأن المجلس الوطني الانتقالي طلب رفع العقوبات المفروضة على الموانئ وشركات النفط وما يصل إلى 19 مؤسسة أخرى. من جانب آخر قال مصدر حكومي فرنسي أمس: إن فرنسا طلبت من لجنة العقوبات بالأمم المتحدة الإفراج عن 1.5 مليار يورو (2.16 مليار دولار) من الأصول الليبية المجمدة في فرنسا. كما أعلن السفير البريطاني في الأمم المتحدة أن لجنة العقوبات في المنظمة الدولية وافقت الثلاثاء على طلب بريطانيا الإفراج عن 1.6 مليار دولار من الأرصدة الليبية المجمدة بهدف تقديم مساعدة إنسانية إلى طرابلس. واعطت اللجنة موافقتها بعدما حظيت بموافقة الصين التي كانت تعارض هذا الأمر. وتأمل ألمانيا من جهتها الإفراج عن نحو مليار يورو (1.4 مليار دولار) من الأرصدة المجمدة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة