Saturday  03/09/2011/2011 Issue 14219

السبت 05 شوال 1432  العدد  14219

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

الوكالة الذرية: تزايد القلق بشأن نشاط نووي عسكري إيراني

رجوع

 

فيينا - وكالات:

قالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تقرير أصدرته أمس الجمعة إنها تشعر «بقلق متزايد» بشأن سعي إيران المحتمل لتطوير رأس حربي نووي لصاروخ.

وإلى جانب تناول قضية الأبعاد العسكرية المزعومة لبرنامج إيران النووي قالت الوكالة إن إيران بدأت تركيب أجهزة لتخصيب اليورانيوم إلى درجة أعلى في موقع حصين تحت الأرض قرب مدينة قم وإذا خصب لدرجة أعلى من ذلك بكثير فانه يشكل نواة القنبلة النووية..

ويتيح نقل أنشطة التخصيب إلى مثل هذا الموقع السري حماية اكبر ضد أي هجمات من قبل إسرائيل أو الولايات المتحدة اللتين قالتا انهما لا تستبعدان شن ضربات وقائية لمنع إيران من الحصول على الأسلحة النووية.وقالت الوكالة ومقرها فيينا إن إيران بدأت تخصيب اليورانيوم بصورة تجريبية في موقع آخر توجد به منشأة أبحاث وتطوير باستخدام طرز من أجهزة الطرد المركزي أكثر تطورا من التي كانت تستخدمها منذ سنوات.

وقالت الوكالة الدولية للطاقة الذرية في تقريرها إنها «تشعر بقلق متزايد بشان احتمال وجود أنشطة نووية حالية أو ماضية لم يكشف عنها في إيران تشارك فيها جهات متصلة بالجيش بما في ذلك أنشطة تتعلق بتطوير رأس نووي لصاروخ وهو ما تواصل الوكالة تلقي معلومات جديدة بشأنه.»

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة