Sunday  04/09/2011/2011 Issue 14220

الأحد 06 شوال 1432  العدد  14220

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

ناصر القصبي مربكاً السدحان: يجب أن يتوقف طاش

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فن:

قال الممثل الكوميدي المعروف ناصر القصبي إنه يجب أن يتوقف مسلسلهم الشهير (طاش ما طاش)، معترفاً أن ذلك سيكلف ثمناً كبيراً، وهو ما أربك توأمه الفني عبد الله السدحان الذي خالفه الرأي بتساؤل يكشف ربكته من انفجار القنبلة بالقول (وين بتروح؟)، واتضح جلياً في الحلقة مدى كبر الفجوة والخلاف بين أشهر توأمين يتكهن الشارع الفني بإعلان انفصالهما، إذا استمر الخلاف على ما هو عليه.

وقال القصبي الذي كان يتحدث بثقة مفرطة وثقافة عالية أنه خلال 25 سنة من العمل لم يشعر يوماً بأنه أمام «حوار حقيقي»، بل إن الموجود هو «مجرد حكي»، معتبراً في ذات الوقت أن القنوات الفضائية أسهمت في ترويج وتسويق «الاستهبال والتهريج وأن الدراما الخليجية أيضاً لم تسلم من الوقوع في ذات الفخ».

وجاءت هذه التصاريح عبر برنامج «واجه الصحافة» الذي يعده ويقدمه الزميل داود الشريان، وبثته قناة «العربية» مساء أمس الأول الجمعة، واستضاف فيه القصبي والسدحان، وشارك في إدارة الحوار الروائي والكاتب في (الجزيرة) الزميل سعد الدوسري الذي كان له دور كبير في فتح أسئلة نارية على نجمي طاش.

واتهم القصبي «الأعمال المحلية والخليجية بـ(الاستهبال والتهريج)، محملا القنوات الفضائية المسؤولية، مؤكداً رفضهم الاستهبال والتهريج بكافة أشكاله في طاش، وأن أسباب اللجوء للتهريج هو «ضعف النص وركاكته»، ومؤكداً أنه من المفترض خلق حالة منها يتحدث المشهد وينطلق، وانتقد ما تعانيه الدراما المحلية والخليجية من فخ «التكرار»، مثل «سكتم بكتم» و»قول في الثمانيات».

ونفى القصبي إيقاف أي حلقة لـ»طاش 18»، منتقدا «المناخ غير الملائم» لتطور الدراما، مستغربا من المصاعب وانعدام الدعم اللوجستي الذي صاحب تصوير حلقات «طاش 18» ووصفه بالمنعدم، وقال «هناك سلوك عجيب ومؤذٍ من الشارع العام لنا أثناء التصوير»، مستشهداً «حتى غرفة سجن لم يسمح لنا بالتصوير فيها»، وأضاف «من المحتمل وجود نظرة غريبة نحو (طاش) تحديداً، الذي فقد بعض الدعم الذي كان يجده في سنوات سابقة، برغم أننا قدمنا نصوصنا وكنا في غاية الوضوح».

ورفض عبد الله السدحان كل ما وجّه لـ»طاش» من انتقادات ومنها «الاستهبال والتهريج»، مؤكداً أن «حقيقة ما نقوم به في طاش هو دراما الموقف»، ومضيفاً أن «الأعمال الخليحية مليئة بالتهريج والاستهبال وهذا معيب».

وبدأ السدحان محتداً ضد الانتقادات الموجهة لـ»طاش» واختلف في كثير من النقاط من القصبي، قبل أن يرد على سؤال من الزميل داود الشريان حول كون «الجميع في طاش كومبارس ما عدا أبطال العمل»، بقوله إن «طاش أخرج مجموعة متميزة هذا العام من النجوم، وكثير ممن أبرزهم (طاش) في أعمال سابقة تقدموا ومنهم من تفرغ للإنتاج.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة