Sunday  04/09/2011/2011 Issue 14220

الأحد 06 شوال 1432  العدد  14220

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

رغدة وصفتها بـ (الكاذبة) وأنّ ما ينقله الإعلام غير حقيقي
أصالة موجّهة حديثها لبشار: الشعب بطّل يسمعك وكل القتل ما بينفعك

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فن :

قالت المغنية السورية أصالة نصري إنها تلقّت سيلاً من الشتائم سمّتها بـ (غير الأخلاقية)، بعد بيانها الذي أصدرته قبل نحو سبعة أشهر مؤيّدة المسيرات الشعبية ضد نظام بشار الأسد. وتحدثت المغنية السورية أمس لبرنامج (صباح العربية)، من داخل إحدى الأستديوهات لتسجل أغنية خاصة بالثورة عنوانها (آه لو الكرسي بيحكي)، وهي من ألحان أصالة نفسها وتوزيع حسين النجار، وتقول كلماتها (كل الكراسي تكسرت، من دروسك تعلم، كل العلم ما بينفعك، والشعب بطّل يسمعك، وكل القتل ما بينفعك، سكتنا كتير عالظلم، لا تقول ما عندك علم، لما الجرح علم، بدي بصراحة أنصحك، تبقى ما رح تزبط معك.. نحن انقهرنا والقهر، خلانا نتعلم)،

وقالت أصالة إنها غير مقتنعة، هي والملايين على امتداد الوطن العربي، بما يقال عن الثوار من أنهم مجرمون ومخربون، واصفة الأغنية التي كتبتها ولحّنتها لأجل الثورة السورية هي محاولة لإيصال صوتها وإبداء رأيها فيما يجري في وطنها سوريا.

وأضافت أصالة: «نحن ناس نطالب بأبسط حقوقنا، ونريد بلداً ننتمي له، ونفخر به، ونحس أننا نملك جزءاً فيه، ولا نحس أنه تابع لشخص، لأنّ عمر الوطن ما يتبع لشخص، ولا يتسمّى باسم شخص»،

وتهكمت أصالة خلال اللقاء الذي نقلته قناة العربية صباح أمس، من الذين شتموها واعتبرت أن قتل الأطفال جريمة وأن سوريا للشعب رافضة اختزالها في شخص، في إشارة لبشار الأسد، وقالت إن سوريا ملك لشعبها العظيم الذي ينشد الكرامة.

يذكر أن أصالة أعلنت موقفاً مؤيداً للثورة السورية منذ بدايتها، حيث رفضت المشاركة فيما قالت إنه تمثليات دعم نظام بشار الأسد، وقالت للثوار ليتني معكم لأصرخ بكلمة (حرية)، لكن أحد الموسيقيين السوريين فضّل عدم الكشف عن هويته، قال لـ (فرانس برس): إنّ كل ذلك لن يشفع لأصالة، هي التي غنّت (حماك الله يا أسد)، و (زادك الله)، وغيرها.

في المقابل وقفت الممثلة السورية رغدة في مواجهة الثورة قائلة: «إنّ ما يحدث في سوريا ليس ثورة وأن ما ينقله الإعلام ليس حقيقيا». وأضافت أن بشار الأسد ليس هو المسؤول عن القتل وإنما المسؤول هو من له مصلحة في تخريب سوريا، وأنها مع بشار الأسد، مشيرة إليه بقولها: «هذا الشبل من ذاك الأسد وأبوه هو من صنع للسوريين الكرامة»، مشيرة إلى أنها تستعد للسفر إلى سوريا للمشاركة في المظاهرات المؤيدة لبشار الأسد، وقالت «إن شاء الله ستروني في المسجد الأموي وأنا أهتف للرئيس بشار».

و شنّت رغدة التي تعيش خارج بلدها منذ أكثر من 30 عاماً هجوماً على مواطنتها المغنية أصالة ووصفتها بـ (الكذابة)، وهي أكثر من استفاد من النظام السوري ومن الراحل حافظ الأسد، وزعمت أنها تعرف جيداً من هم الذين يحرّضونها على هذا الموقف»

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة