Sunday  04/09/2011/2011 Issue 14220

الأحد 06 شوال 1432  العدد  14220

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

أمين عام تيار المستقبل:
إشارات أمنية دفعت الحريري إلى مغادرة لبنان مضطرًا

رجوع

 

بيروت – منير الحافي:

قال الأمين العام لتيار المستقبل أحمد الحريري: إن الخلاف مع مفتي الجمهورية الشيخ محمد رشيد قباني هو «ضمن البيت الواحد» لافتاً إلى «المواقف التي اتخذها المفتي بجانب تيار المستقبل الذي وقف وحمى أيضا دار الإفتاء في بعض الأوقات».

ودعا المفتي إلى «قراءة ثوابت دار الفتوى، وليرى ما إذا كان يسير من ضمنها أو أصبح خارجها، والخلاف إطاره صغير ويعالج ولا يفسد بالود قضية».

الحريري قال في حديث إذاعي: إن «إشارات أمنية» وصلت إلى رئيس الحكومة السابق سعد الحريري «دفعته مضطرا إلى مغادرة البلد ليستطيع الحماية من هذه اليد».

وقال: «هناك أياد كثيرة في البلد نتيجة الخلافات السياسية مما جعله ساحة فاقدة المناعة بتكوين دولة تحمي المواطن والسياسيين إضافة إلى التطورات الحاصلة والتحقيقات الجارية في المحكمة (الدولية الخاصة بلبنان)».

أضاف أن سببا آخر كان وراء مغادرة الرئيس سعد الحريري وهو «المراجعة التي يحق للرئيس الحريري القيام بها بعد تسلمه الحكم ليقدم طروحات جديدة، وهو في مرحلة تقييم للمرحلة السابقة وبصدد إعادة بناء خطة جديدة للمرحلة المستقبلية مبنيةبشكل رئيسي على الاستقرار والحوار وسبل قبول الآخر والاهتمام بهموم الناس». وأضاف: «في اللحظة التي تزول فيها المواضيع الأمنية، سيعود الرئيس سعد الحريري إلى البلد وهو يحدد متى».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة