Sunday  04/09/2011/2011 Issue 14220

الأحد 06 شوال 1432  العدد  14220

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

لجنة سعودية مصرية مشتركة لدراسة أزمة المعتمرين

رجوع

 

القاهرة - سجى عارف:

كلف رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور عصام شرف لجنة من وزارتي الطيران المدني والخارجية والقنصلية المصرية في جدة بإعداد تقرير حول ملابسات وأسباب أزمة المعتمرين المصريين والتنسيق مع السلطات السعودية لبحث كيفية منع تكرارها مستقبلاً سواء فيما يتعلق بموسم العمرة أو التحضير لموسم الحج المقبل وذلك في إطار التعاون بين سلطات الطيران المدني في مصر والمملكة.

وقال المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء السفير محمد حجازي: إن رحلات الطيران المقلة للمعتمرين المصريين بدأت في الانتظام منذ أول أمس الخميس وتتابع السلطات الموقف أولاً بأول لتوفير الراحة للمعتمرين في فنادقهم لحين تسفيرهم.

وأضاف المتحدث أن السلطات السعودية سيرت 117 رحلة خلال الفترة بين 27 و31 أغسطس الماضي نقلت أكثر من 40 ألف معتمر، كما تقوم بتسيير رحلات إضافية مشيراً إلى أن عدد المعتمرين المصريين هذا الموسم بلغ نحو 770 ألف معتمر.

وأشاد السفير حجازي بالجهود التي تقوم بها السلطات السعودية لتيسير عودة المعتمرين المصريين موضحا أن السلطات السعودية أرسلت طائرات تحمل حقائب المعتمرين التي تخلفت وأن شركة مصر للطيران خصصت مخزناً كبيراً لاستيعاب تلك الحقائب والاتصال بأصحابها لتسليمها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة