Sunday  04/09/2011/2011 Issue 14220

الأحد 06 شوال 1432  العدد  14220

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

يتسع لـ 900 مصلٍ وبتكلفة 11 مليون دولار
افتتاح الجامع الكبير بمدينة «غوتنبرغ» السويدية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - واس::

ضمن ما يبذله خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز -حفظه الله- في خدمة الإسلام والمسلمين وبحضور سفير خادم الحرمين الشــــريفين لدى السويد الدكتور عبدالرحمن محمد الجديع وأعضاء من البرلمان السويدي ومدير شرطة غوتنبرغ ومندوبين من وزارة المالية بالمملكة، ووزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد، وعدد من الضيوف المسلمين والعرب والسويديين، تم مؤخراً افتتاح الجامع الكبير في مدينة غوتنبرغ السويدية.

وعَبّر الحضور عن فرحتهم بهذا المشروع، مشيرين إلى أنهم وجدوا بيتاً يضمهم للعبادة والمناسبات الدينية، وقَدّموا شكرهم لحكومة خادم الحرمين الشريفين على تكفلها بإنشاء الجامع. كما أبدوا إعجابهم بتصميم الجامع ومواصفاته والأنظمة الإلكترونية فيه. وبلغت تكلفة المشروع أحد عشر مليون دولار ويتكون من جزءين الأول يتسع لحوالي (650) مصلياً و(250) مصلية، ودورات مياه، وغرفة لغسيل الجنائز، ومئذنة بارتفاع (26م).

أما الجزء الثاني فهو مركز إسلامي يتكون من دورين يضم عدة مكاتب وغرف اجتماعات ودورات مياه ومصعداً لذوي الاحتياجات الخاصة. ورفع رئيس الوقف الإسلامي في السويد باسمه واسم المسلمين بالسويد شكره لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين -حفظهما الله- على جهودهم المباركة ومساعدتهم السخية في تمويل بناء جامع غوتنبرغ الكبير، وعَبّر عن فرحة المسلمين بهذا الجامع الذين امتلأ بهم الجامع وساحاته في أول جمعة.

وأضاف أنهم يدعون بالخير لكل من أسهم أو كان سبباً في إقامة هذا الصرح المبارك الذي سيكون -بإذن الله- مناراً للإسلام والمسلمين لكل بلاد الشمال، كما قَدّرَ اهتمام المملكة بشؤون المسلمين في العالم داعياً أن يحفظ الله المملكة ملكاً وحكومةً وشعباً من كل شر وسوء، وأن يجعل ذلك في موازين حسناتهم وأن يجزيهم عن الإسلام والمسلمين خير الجزاء.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة