Sunday  04/09/2011/2011 Issue 14220

الأحد 06 شوال 1432  العدد  14220

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فيما بلغت تبرعات سموه الخيرية خلال 30 عاماً أكثر من 9 مليار ريال
300 ألف من مؤسسة الوليد لجمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بمكة المكرمة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

تبرعت مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية، التي يرأسها صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز آل سعود، وترأس حرمه سمو الأميرة أميره الطويل منصب نائبة الرئيس، بـ300 ألف ريال لجمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية بمكة المكرمة، وذلك لصالح علاج 50 حالة مرضية من الحالات المسجلة لدى الجمعية وهم من فئة الفقراء المصابين بأمراض متنوعة تستلزم علاجهم. وتتلخص فكرة المشروع بإيجاد آلية محددة وميسرة تنظم التمويل المالي اللازم لعلاج الحالات المستهدفة طبياً وجراحياً وتأهيلياً في عدد من المستشفيات والمراكز الطبية المعتمدة في منظومة المشروع في منطقة مكة المكرمة، وذلك بعد إجراء بحث اجتماعي لتقييم الحالة المعيشية للمرضى، والتأكد من استحقاقهم للتبرع.

ولمؤسسة الوليد بن طلال الخيرية اهتمام بدعم وتحفيز المنظمات والدراسات والمراكز الأكاديمية التي تهتم بشؤون المرأة السعودية والتخفيف من معاناة الفقر، والرفع من مستوى الخدمات المقدمة للسكان. بالإضافة إلى عدد من القضايا في مجال البنية التحتية الاجتماعية محلياً. وتعمل المؤسسة على دعم المشاريع التي تقدم عوناً مباشراً للمواطنين في المملكة العربية السعودية في مجالي الرعاية الصحية والإسكانية حيث تم تسليم مئات المنازل للمحتاجين للإسكان في إطار خطة تنموية تنفذ على مدى عشر سنوات. ومن الأعمال الخيرية الأخرى توصيل مولدات كهرباء للقرى المحتاجة، وطباعة وترجمة المصاحف لـ13 لغة.

وفي إطار تنظيم العمل الخيري واستدامته فقد اتجهت رغبة سموه إلى أن يكون تنفيذ نشاطه الخيري عبر منظومة مؤسساتية. فصدر الأمر بالموافقة على إنشاء مؤسسة الوليد بن طلال الخيرية تحت إشراف وزارة الشؤون الاجتماعية، التي منحت المؤسسة الترخيص عام 1429هـ. وبلغت تبرعات سموه الخيرية خلال 30 عاماً مضت أكثر من 9 مليار ريال أنفقت عبر مؤسسات سموه الخيرية والإنسانية لجعل العالم مكاناً أفضل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة