Sunday  04/09/2011/2011 Issue 14220

الأحد 06 شوال 1432  العدد  14220

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

رئيس الاتحاد القطري يحذر من صعوبة لقاء إيران

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

حذّر الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم من صعوبة المهمة التي تنتظر منتخب بلاده أمام إيران في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الخامسة بالمرحلة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2014م.

وكان المنتخب القطري قد تعادل مع مضيفه منتخب البحرين سلبياً في الجولة الأولى من المرحلة الثالثة للتصفيات الآسيوية بينما فازت إيران على إندونيسيا 3-صفر.

وأكد رئيس الاتحاد القطري أن إيران جاءت في التصنيف الأول بالمجموعة وفقاً للتصنيف الشهري للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) الصادر قبل سحب قرعة المرحلة الثالثة.

وأوضح الشيخ حمد أن نتيجة مباراة البحرين تعد إيجابية على اعتبار أن «المنتخب القطري لعب خارج أرضه وفي اجواء صعبة للغاية في ظل حرارة الطقس والرطوبة وأمام منافس عنيد وقوي وله باع في تصفيات كأس العالم كونه خاض الملحق في النسختين السابقتين للتصفيات القارية».

وأعرب رئيس الاتحاد القطري عن رضاه عن مستوى البرازيلي سيباستياو لازاروني مدرب منتخب قطر وذلك في أول مباراة يتولى قيادته عقب تسلمه المهمة.

وأشار المسؤول القطري إلى أن ظروفاً كثيرة ربما لم تسعف لازاروني لإظهار الفريق بالصورة المثالية مؤكداً على أن الفترة التى سبقت مباراة البحرين شهدت بدايات عودة عدد لا بأس به من اللاعبين الذين كانوا قد تعرضوا لإصابات أبعدتهم عن الملاعب لفترة ليست بالقصيرة مما استدعى منحهم أولى فرص المشاركة في المباراتين الوديتين اللتين خاضهما الفريق أمام العراق ثم الإمارات قبيل مواجهة البحرين في تصفيات كأس العالم.

وأكد لازاروني خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة أن فريقه خاض مباراة متكافئة على أرض منافسه في المنامة مشيراً إلى أن الإرهاق قد ظهر على اللاعبين.

وأضاف «كان المنتخب البحريني أفضل في الشوط الأول ولجأ إلى الكرات الطويلة وكذلك الكرات العرضية التي شكلت نوعاً من الضغط على دفاعنا. تفوق منتخبنا في الشوط الثاني وهدد مرمى البحرين في أكثر من مناسبة لكن التوفيق لم يحالف فابيو سيزار وسيباستيان سوريا».

وتابع «الرغبة في الفوز كانت متوافرة لدى الفريقين قبل المباراة وخلالها والمنتخبان لم يكونا سيئين ولكنهما لم يوفقا في اللمسات الأخيرة». وحصل المنتخب القطري على راحة من التدريبات أمس السبت على أن يدخل معسكراً مغلقاً ظهر اليوم الأحد ليخوض مرانه الأساسي في نفس اليوم بإستاد جاسم بن حمد بنادي السد استعداداً لمواجهة إيران الثلاثاء المقبل. في المقابل قال بيتر تايلور مدرب المنتخب البحريني «أعتقد أن المباراة كانت متكافئة وكان مستوى المنتخبين متقارباً. أتيحت لمنتخبنا فرص أكثر وأنا سعيد بالنتيجة لأننا لعبنا مباراتين وديتين فقط، كما أن الكثير من العناصر لم تكن مؤهلة جيداً للعب مع المنتخب لظروف متعددة».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة