Tuesday  06/09/2011/2011 Issue 14222

الثلاثاء 08 شوال 1432  العدد  14222

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

رفضت وقفًا لإطلاق النار أعلنه الأكراد وقتلت 22 شخصًا
إيران مستعدة لمنح الوكالة الذرية «رقابة كاملة» في حال رفع العقوبات

رجوع

 

طهران- أحمد مصطفى - وكالات :

أعلن المسؤول عن البرنامج النووي الإيراني لوكالة الأنباء الإيرانية الطلابية أن إيران مستعدة لمنح الوكالة الذرية رقابة «كاملة» على برنامجها النووي لمدة خمس سنوات في حال رفع العقوبات الدولية. وقال فريدون عباسي دواني في حديث للوكالة «اقترحنا على الوكالة الدولية للطاقة الذرية الإشراف بالكامل على الإنشطة والبرنامج النووي الإيراني لمدة خمس سنوات شرط رفع العقوبات». ولم يحدد المسؤول متى عرض هذا الاقتراح على الوكالة الذرية ولا ما يقصده بـ»الرقابة الكاملة».

في سياق آخر أكد المتحدث باسم قوات حرس الثورة الإيراني العقيد حميد أحمدي ردا على اقتراح قوات المعارضة الكردية «بيجاك » بوقف إطلاق النار : أن هذا الاقتراح لامعنى له حاليا وشدد على ضرورة مغادرة كتائب حزب العمال الكردي حدود إيران أولا , وأشار العقيد أحمدي إلى عمليات شمال غرب إيران ضد مقاتلي حزب «بيجاك» العمالي ، مشددا على أن مايجب تنفيذه اولا هو انسحاب مقاتلي العمال وإلا فإن وقف إطلاق النار لاقيمة له .

إلى ذلك أعلن التلفزيون الرسمي الإيراني الاثنين أن وحدات من الحرس الثوري الإيراني قتلت 22 مقاتلا كرديا

إيرانيا من حزب «بيجاك» في عمليات جديدة ضد هذه المجموعة الانفصالية الواقعة في المنطقة الحدودية مع العراق. وقال التلفزيون: إن 27 مقاتلا آخرين من بيجاك، أبرز حركة انفصالية مسلحة كردية إيرانية، قتلوا في هذه العمليات التي جرت في

جبال زرادشت. وهذه العمليات التي أطلقت الجمعة ستتواصل «حتى القضاء على كل عناصر الجماعة الكردية « كما قال الكولونيل حميد أحمدي من الحرس الثوري بحسب ما نقل عنه التلفزيون. وكانت وسائل الإعلام الإيرانية أعلنت السبت مقتل عنصرين من الحرس الثوري قبل ذلك بيوم في عمليات ضد بيجاك. وأطلقت إيران في تموز/يوليو سلسلة عمليات من جانبها على الحدود لكن أيضا في الأراضي الكردية العراقية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة