Tuesday  06/09/2011/2011 Issue 14222

الثلاثاء 08 شوال 1432  العدد  14222

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

في حديث حول المعرض الدولي للمأكولات والفنادق والضيافة
م. الكردي : المعرض يمثل الحدث الأول في المملكة الذي يركز على هذا القطاع

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أكَّد المهندس أسامة محمد مكي الكردي رئيس مجلس إدارة شركة علاقات لتنظيم المعارض أن المعرض الدولي للمأكولات والفنادق والضيافة الذي سينعقد في الرياض خلال الشهر الحالي يُعدُّ الحدث الأول والوحيد في المملكة العربية السعودية الذي يركز حصريًا على قطاعات الضيافة والسياحة والمأكولات، مضيفًا أن المعرض يحتوي على جميع منتجات الضيافة والفنادق والمأكولات.

وألقى الكردي المزيد من الضوء حول المعرض من خلال الحوار التالي:

* ما الهدف من إقامة المعرض الدولي للمأكولات والفنادق والضيافة في الرياض في هذه الفترة تحديدًا؟

ـ المعرض الدولي للمأكولات والفنادق والضيافة يُعدُّ الحدث الأول والوحيد في المملكة العربية السعودية الذي يركز حصريًا على قطاعات الضيافة والسياحة والمأكولات، وللمعرض خيارات صحية وغذائية متعددة، حيث وصلت استثمارات المملكة العربية السعودية في قطاع الأغذية العضوية أكثر من (1000) مليون ريال سعودي في عام 2010م.

* ماذا سيتحقق لشركات المأكولات والضيافة والفنادق التي ستشارك في المعرض الدولي للمأكولات والفنادق والضيافة؟

ـ ستحقق هذه الشركات والفنادق العديد من الفوائد من أهمها بيع منتجاتها وعرض خدماتها على المختصين من رجال الأعمال وزيادة الوعي بعلامتها التجارية، وكذلك إطلاق منتجات جديدة للسوق السعودي وبناء قاعدة بيانات عن العملاء المستهدفين وزيادة عدد الزوار لمواقعهم الإلكترونية بالإضافة إلى إجراء دراسات وبحوث تسويقية قيمة يستفيد منها العارضون.

* ما نوع المأكولات التي سيتم عرضها في المعرض الدولي للمأكولات والفنادق والضيافة؟

ـ سيتم عرض منتجات ومأكولات متعددة ومختلفة في المعرض الدولي للمأكولات والفنادق والضيافة من أهمها:

-منتجات الأجبان والألبان - الأغذية والمشروبات - الخضروات والفواكه والتمور - المقبلات والمواد الحافظة - الأسماك والمنتجات البحرية - الأغذية المجمدة والايس كريم - زيوت الأطعمة - واللحوم الطازَجة والدواجن.

* ماذا بجانب المأكولات سيتم عرضة في المعرض الدولي للمأكولات والفنادق والضيافة؟

ـ سيتم أيضًا عرض الفنادق والمطاعم وأجهزة عرض المأكولات ومعدات الأكل السريع - ومعدات تجهيز القهوة - وأدوات المطابخ والمخابز - والثلاجات وماكينات الايس كريم - وماكينات البيع - ومعدات اللياقة البدنية والترفيه - أغطية الحوائط والأرضيات - والأثاث والسجاد - الستائر والمفروشات ومواد التجنيد - أجهزة معالجة وتعليب وتغليف المأكولات - مطاحن الدقيق والأرز والسكر - مصانع تعبئة الزجاجات - مستلزمات المغاسل - المستوردون وتجار الجملة - وأجهزة الصوت والضوء... والكثير الكثير من المنتجات.

* لماذا تم اختيار مدينة الرياض لإقامة المعرض الدولي للمأكولات والفنادق والضيافة؟

ـ شكرًا على هذا السؤال...فالرياض أولاً هي عاصمة المملكة العربية السعودية وهي المركز الأول لإصدار جميع القرارات... والرياض مقر الحكومة وجميع الوزارات ومنظمات القطاع العام والخاص الرئيسة وجميع السفارات الخليجية والعربية والدولية - والرياض واحدة من أكبر عشرة مدن نموًا اقتصاديًا في العالم؟

وتُعدُّ الرياض أكبر مدن المملكة العربية السعودية من حيث عدد السكان، حيث يقترب عدد سكانها من الخمسة ملايين نسمة... في الوقت الذي يتزايد عدد السكان في المملكة العربية السعودية بنسبة (2.5 في المئة) سنويًا، حيث سيصل عدد السكان في المملكة إلى (32) مليونًا عام (2030م).

* لماذا تم اختيار مركز الرياض للمؤتمرات والمعارض لإقامة المعرض الدولي للمأكولات والفنادق؟

ـ يُعدُّ مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض من أحدث المعارض الدولية في الشرق الأوسط وأكثرها تطويرًا وتطورًا في المنطقة، وهو متميز لموقعه المركزي لوجوده في العاصمة الرياض..

والمركز يقدم جميع التسهيلات المتوقعة لإنجاح أي معرض محلي أو دولي، ونحن في شركة علاقات لتنظيم المعارض سعداء لاختيار مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض لمعرضنا الدولي للمأكولات والفنادق والضيافة.

* متي سيتم افتتاح المعرض الدولي للمأكولات والفنادق والضيافة ومن سيرعى افتتاح المعرض؟

ـ سيتم افتتاح المعرض بإذن الله في 13 شوال 1432 الموافق 11 سبتمبر 2011م وسيستمر المعرض حتى يوم 15 من شوال الموافق 13 من سبتمبر في تمام الساعة السادسة والنصف مساء بتوقيت المملكة.

وسيرعى افتتاح المعرض الأستاذ عبد الرحمن بن علي الجريسي رئيس الغرفة التجارية الصناعية بالرياض على ساحة مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بالرياض، وقد تمت دعوة العديد من الشخصيات المهمة من رجال الأعمال والمستثمرين ومديري الفنادق والمطاعم وغيرهم.

* كلمة أخيرة توجهونها إلى قراء صحيفة الجزيرة بهذه المناسبة؟

ـ بكل صراحة أشكر جميع الوسائل الإعلامية السعودية والخليجية والعربية والدولية وخصوصًا الإعلام المقروء وأخص بالشكر صحيفة الجزيرة الغراء التي لم تتوقف عن دعم المعرض الدولي للمأكولات والفنادق والضيافة ودعمها المتواصل لجميع المعارض والأحداث الاقتصادية في المملكة العربية السعودية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة