Tuesday  06/09/2011/2011 Issue 14222

الثلاثاء 08 شوال 1432  العدد  14222

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

افتتح اللقاء الثامن لمديري الأكاديميات والمدارس السعودية بالخارج
د. البراك: منح مديري المدارس حزمة من «الصلاحيات المتقدمة»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

المدينة المنورة - مروان قصاص

افتتح الدكتور عبدالرحمن بن محمد البراك وكيل وزارة التربية والتعليم للتعليم (بنين) أمس الاثنين أعمال اللقاء الثامن لمديري ووكلاء الأكاديميات والمدارس السعودية بالخارج الذي تنظمه الإدارة العامة للمدارس السعودية بالخارج وتستضيفه إدارة التربية والتعليم بمنطقة المدينة المنورة بحضور عدد من مسئولي الوزارة ومديري الأكاديميات والمدارس السعودية في الخارج.

وأكد البراك في كلمة افتتح بها اللقاء أن الوزارة تسعى إلى نقل الخبرات المتميزة في المؤسسات التربوية بمختلف بلدان العالم وصقل مهارات القيادات التربوية، مؤكداً أن الوزارة بصدد منح مديري المدارس حزمة جديدة من الصلاحيات سميت بـ(الصلاحيات المتقدمة) توازي الحزمة السابقة أمن الصلاحيات التي منحت لهم، وسيتم منحها بشكل مقنن وفقاً لأداء المدرسة أو من خلال عقد بين المدرسة وإدارة التربية والتعليم.

ونوه البراك بتعاون وزارة الخارجية ممثلة بإدارة الشؤون التعليمية مع وزارة التربية والتعليم لتذليل العقبات التي تواجه المدارس السعودية في الخارج ودعم استمرار أدائها لرسالتها، وشرح د. البراك خلال اللقاء الخطوط العريضة لوزارة التربية والتعليم في حول عدد من القضايا التربوية والإدارية والمالية، كما أجاب على أسئلة واستفسارات مديري المدارس السعودية بالخارج وناقش معهم دور الوزارة في إيجاد الحلول اللازمة لما قد يواجه أداءهم.

من جهته أكد الدكتور ماجد الحربي مدير عام المدارس السعودية في الخارج يدرسون في المدارس السعودية بالخارج والتي يعمل بها ما يقارب (650) معلماً، مبينا أن المعيار الأساسي في الاختيار هو الكفاءة والقدرة علميا وفكريا لتمثيل الوطن.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة