Tuesday  06/09/2011/2011 Issue 14222

الثلاثاء 08 شوال 1432  العدد  14222

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

وطن ومواطن

 

ضعف أو غياب الرقابة فتح المجال لرفع أسعار الاستراحات

رجوع

 

سيطرت العمالة الوافدة على سوق تأجير الاستراحات بعد أن بدأت إجازة المدارس السنوية حيث خضعت الأسعار لرغبات أولئك العمالة مع غياب الرقيب من قبل الجهة المسؤولة التي ركزت جل اهتمامها على الشقق والأجنحة المفروشة، بينما استغل أولئك الوافدون- وجلهم من إحدى الدول العربية المجاورة- بل وصل الأمر بهم إلى تصنيف تلك الأسعار لتلك الاستراحات التي هي وجهة نظر الأسر التي تقيم مناسباتها المتعددة خصوصاً في فصل الصيف حيث تزدحم بالمناسبات العائلية والاجتماعية وغيرها، اللافت للنظر أن أسعار تلك الاستراحات تتجاوز الألف ريال في جنوب العاصمة فماذا سيكون سعرها في شمال العاصمة؟ ولنكن أكثر دقة فإن العديد من المواطنين وللأسف الشديد قد قام بتسليمها لتلك العمالة مقابل مبلغ مالي سنوي أو شهري دونما متابعة منه للأسعار أو للنشاطات التي تمارسها، فالوافد لا يعير اهتماما لنوع النشاط بقدر ما يعير سعر الايجار، ولا شك أن ذلك قد يكون وسيلة سهلة لاستخداماتها بشكل غير مشروع ولاسيما بالإيواء للمتخلفين أو أصحاب التوجهات المشبوهة أو الإخلال بالنظام الأخلاقي السائد في البلاد وغير ذلك.

لذا يكون الدور مشتركا بين الجهات الرقابية لتلك النشاطات وجهات ضبط النظام وكذلك المواطن يجب أن يمارس مواطنته الحقيقية فتحقيق الأرباح يتحقق بالطرق المشروعة المتاحة للجميع.

لذا آمل تكرم الجهات المعنية بالالتفات لهذا الأمر مع وضع تصنيف للأسعار حسب الموقع والخدمات المتوفرة في تلك المرافق وتطبيق الأنظمة على من يثبت مخالفته لذلك بسحب رخصة النشاط منه ومنعه من المزاولة نهائياً. والله من وراء القصد.

عبدالعزيز بن سليمان الحسين

Naged15@hotmail.com
 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة