Wednesday  07/09/2011/2011 Issue 14223

الاربعاء 09 شوال 1432  العدد  14223

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

استمرار التحفظ على السفينة السعودية «مرمر جاز»
لجنة للتحقيق في غرق قاطرة بحرية بمياه خليج السويس

رجوع

 

القاهرة – مكتب الجزيرة

قرر اللواء عبدالقادر جاب الله، رئيس هيئة موانئ البحر الأحمر، تشكيل لجنة قانونية وفنية للتحقيق في حادث غرق القاطرة البحرية «جهاد4» بمياه خليج السويس. وقال جاب الله إن اللجنة المكلفة بالتحقيق ستستمع لشهادات الطاقم الذي تم إنقاذه خلال حادث غرق القاطرة مع استمرار التحفظ على السفينة السعودية «مرمر جاز» بغاطس ميناء الزيتيات.. مشيراً إلى أن التقرير النهائي سيتم إرساله إلى النيابة العامة لاستكمال التحقيق بمجرد انتهاء أعمال اللجنة.

وأضاف إن الهيئة خاطبت شركة بتروجت بالسويس من أجل الاستعانة برافعات الشركة لانتشال القاطرة الغارقة رغم عدم تأثيرها في الحركة الملاحية بخليج السويس.

وقال مسؤول بهيئة قناة السويس أن حركة الملاحة بالقناة عند المدخل الجنوبي على البحر الأحمر تسير بشكل طبيعي بعد تعرض أجزاء من قاطرة تابعة للهيئة العامة لموانئ البحر الأحمر للغرق. وأضاف أن حركة السفن تسير بشكل طبيعي وأن إجمالي عدد السفن التي عبرت قناة السويس من المدخل الجنوبي قد بلغ 24 سفينة.

وكانت القاطرة (جهاد 4) وحمولتها 270 طناً تعرضت للجنوح ثم مالت على جانبها الأيمن وتعرضت أجزاء منها للغرق. ووقع الحادث أثناء عودة القاطرة إلى ميناء بورتوفيق بعد قيامها بقطر السفينة السعودية «مرمر جاز» المحملة بشحنة بوتاجاز إلى ميناء الزيتيات، كما تم إنقاذ طاقم القاطرة البالغ عددهم 5 بحارين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة