Wednesday  07/09/2011/2011 Issue 14223

الاربعاء 09 شوال 1432  العدد  14223

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

تستضيفها قاعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالناصرية
انطلاق المرحلة النهائية من مسابقة «شاعر الملك».. اليوم

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة ـ عليان آل سعدان :

تنطلق اليوم فعاليات المرحلة النهائية من مسابقة «شاعر الملك» بمشاركة عشرة شعراء، من ضمن خمسين شاعراً وشاعرة تأهلوا للمرحلة النهائية من المسابقة. وأوضحت اللجنة العليا لمسابقة «شاعر الملك» في بيان صحفي أن الشعراء العشرة الذين سيشاركون في الحلقة الأولى من المسابقة في مرحلتها النهائية التي ستبث على الهواء مباشرة على قناتي المرقاب الفضائية الراعي الرسمي للمسابقة وقناة روتانا الشريك الإعلامي، هم: إبراهيم خلف العتيبي وتركي سليم السلات وتركي سعيد مستور الحارثي وحمد وصل عابد العصيمي وخلف صالح الكريع العنزي ودلمخ مشعي السبيعي وزياد زيد عائض البقمي وسعد محمد سعد القحطاني وضيف الله جزاء الحربي والشاعرة د. إيمان عبدالرحمن آل منير.

وأشارت اللجنة إلى أن الحلقة الأولى من حلقات البث المباشر ستشهد الكثير من المفاجآت في مقدمتها مشاركة الفنان الكبير خالد عبدالرحمن بقصيدة وطنية جديدة مع انطلاقة المسابقة، وأبانت اللجنة أن المفاجآت ستطال كذلك الجمهور الذي سيحضر على مسرح المسابقة، حيث سيحظى بفرصة الفوز بجائزة مالية قدرها خمسون ألف ريال موزعة على خمسة فائزين من بين الجمهور بمعدل عشرة ألف ريال لكل فائز سيتم اختيارهم إلكترونياً، مشيراً إلى أن جوائز الجمهور ستستمر مع كل حلقات البث المباشر الثمانية بمبلغ إجمالي 400 ألف ريال سعودي مقدمة من الراعي الرسمي للمسابقة شركة بن سمار للتجارة والمقاولات. ونبهت إلى أن فعاليات المرحلة النهائية من مسابقة «شاعر الملك» ستبث من على مسرح المسابقة التي ستكون في قاعة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بمدارس الرياض في الناصرية، والتي تشتمل على مسرح خاص بالنساء وذلك مراعاة للخصوصية التي تتمتع بها المرأة في مجتمعنا السعودي.

وفيما يتعلق بآلية احتساب الدرجات للشعراء المشاركين في المرحلة النهائية للمسابقة أوضحت اللجنة العليا للمسابقة أنه قد تم وضع آلية مبتكرة وتتمتع بقدر كبير من الشفافية، وهي كالآتي أولاً لجنة التحكيم تتكون من خمسة أعضاء وسيعطي كل حكم الشاعر المتسابق درجة على قصيدته، بعد إعلان الدرجات سيتم حذف أعلى وأدنى درجتين حصل عليهما الشاعر، وسيحسب مجموع الدرجات من الثلاثة البقية المتوسطة، كما أن الدرجات التي حصل عليها كل الشعراء العشرة ستعلن على مسرح المسابقة فوراً وبصورة إلكترونية. وسيتم تقسيم الشعراء الخمسين المتأهلين للمرحلة النهائية -بحسب آلية المرحلة النهائية للمسابقة- إلى خمس مجموعات في كل مجموعة عشرة شعراء، سيتأهل من الشعراء الخمسين 16 شاعراً للمرحلتين السادسة والسابعة بواقع ثمانية شعراء في كل حلقة، وسيتم اختيار أفضل عشرة شعراء من الـ 16، للفوز بالجائزة المعلنة بحث سيمنح الفائزين من السادس وحتى العاشر الجوائز المقررة لهم.. أما الفائزون من الأول وحتى الخامس سيتنافسون في الحلقة الثامنة والأخيرة من المسابقة لتحديد الفائز باللقب والمراكز من الثاني وحتى الخامس.

وأكدت اللجنة العليا لمسابقة «شاعر الملك» أن الجهة المنظمة للمسابقة قد تعاقدت مع شركة عالمية متخصصة في مجال الإنتاج الإعلامي سيكون مناطاً بها إدارة مسرح المسابقة، وذلك حرصاً منها على إخراج هذا العمل بصورة تليق بمسمى خادم الحرمين الشريفين، وقد تعهدت الشركة بالاستفادة من أحدث وسائل التقنية المتاحة حالياً لإخراج فعاليات المرحلة النهائية بصورة ترضي الجميع.

يذكر أن الجهة المنظمة للمسابقة قد رصدت جوائز قيمة للفائزين بالمراكز العشرة الأولى من المسابقة قدرت قيمتها الإجمالية بأكثر من عشرة ملايين ريال سعودي، وهي عبارة عن حصول الفائز بالمركز الأول ولقب شاعر الملك على فيلا سكنية بمدينة الرياض ومليون ريال سعودي وسيارة مرسيدس بانوراما موديل 2011، والفائز بالمركز الثاني يحصل على مبلغ خمسمائة ألف ريال وسيارة BMW موديل 2011، والفائز بالمركز الثالث سيحصل على مبلغ ثلاثمائة ألف ريال وسيارة لكزس موديل 2011، والفائزون بالمركز من الرابع وحتى العاشر سيحصلون على سيارة فورد لكل فائز، وأما جوائز الجمهور، فهي خمسون ألف ريال موزعة على جمهور المسرح في كل حلقة من حلقات البث المباشر بقيمة إجمالية 400 ألف ريال.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة