Wednesday  07/09/2011/2011 Issue 14223

الاربعاء 09 شوال 1432  العدد  14223

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

أكدت أن المرأة بالقصيم لها تجربة مشهودة في هذا العمل منذ القدم
الأميرة نورة بنت محمد: نتطلع لإسهام تجارة التمور في فتح المجال لعمل المرأة بالتعبئة والتغليف

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

بريدة - بندر الرشودي

أكّدت الأميرة نورة بنت محمد آل سعود -حرم أمير منطقة القصيم- رئيسة مجلس إدارة الجمعية التعاونية النسائية «حرفة» أن تجارة التمور ستسهم في طرح العديد من فرص عمل المرأة خصوصًا فيما يتعلق بالتعبئة والتغليف التي تتوافق مع طبيعة المرأة وخصوصيتها. وقالت الأميرة نورة: نأمل أن تسهم الحركة التجارية للتمور في فتح المزيد من الفرص أمام عمل المرأة وتوسيع دائرتها. ولفتت الأميرة نورة إلى أن هناك العديد من الأسر السعودية في القصيم تعمل على تعبئة وتغليف التمور سواءً بشكل خاص أو بشكل تجاري مع المؤسسات والشركات والجمعيات الخيرية. وقالت في هذا الصدد: نعمل حاليًا على تطوير هذا القطاع لتكون المرأة والأسر المنتجة أكثر احترافية فيما يخص مجال التعبئة والتغليف، مشيرة إلى أنهم في جمعية حرفة يعملون على تطوير أدوات الأسر المنتجة خصوصًا ما يتعلق بتدريب الأسر على التعبئة والتغليف سواء في مجال التمور أو في مجالات أخرى. وأضافت: هناك جودة عالية لعمل المرأة في هذا المجال وهي متخصصة منذ القدم وخصوصًا أن المرأة في القصيم تسهم في تعبئة التمور منذ زمن طويل وتجاربهن في هذا المجال مشهودة في السابق.

وتطرقت الأميرة نورة إلى تجربتين ناجحتين من خلال جمعية حرفة وكذلك شركة الراجحي في عمل المرأة بمصانع التمور من خلال التعبئة والتغليف.

وحول مهرجان تمور بريدة قالت الأميرة نورة: إن المهرجان يحقق مكاسب كبيرة من خلال فريق عمل منظم يقدم عملاً متميزًا يؤدي دوره بشكل فعال ومميز ويفتح آفاقًا تجارية متعددة ويلمس ذلك من خلال ما وصل إليه مهرجان تمور بريدة من شهرة وميزة حققت مكاسب مادية كبيرة.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة