Wednesday  07/09/2011/2011 Issue 14223

الاربعاء 09 شوال 1432  العدد  14223

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

الوزير خوجة مغرداً بالأسباب وكاشفاً عن تعاون مع رعاية الشباب
سببان لاختيارنا عرب سات.. وهناك قطعة بخمسين ريالاً تتيح مشاهدة القنوات الرياضية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالله الهاجري

أرجع وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة أسباب اختيار نقل القنوات الفضائية على القمر الصناعي عرب سات لسببين منها ما هو مادي ومنها تقني وتغطية أوسع. وقال الوزير خوجة في تغريدة جديدة له على موقع تويتر في وقت متأخر من مساء أمس الأول الاثنين إن السبب الأول كون القمر عربسات يغطي نفس مناطق نايل سات، لكنه يتفوق في أوروبا، فيما يأتي السبب الثاني لمغالاة النايل سات التي طلبت مبلغاً كبيراً يتراوح ما بين 25 و30 مليون ريال. وكشف خوجة والذي يعتبر من أكثر الوزراء السعوديين تواجداً ونقاشاً في صفحات المواقع الاجتماعية عن طريقة سهلة تمكّن مَن يملك "نايل سات" من مشاهدة جميع قنوات "عربسات" مشيراً إلى أن ذلك يأتي عن طريق تركيب قطعة صغيرة لا تزيد كلفتها على 50 ريالاً تتيح مشاهدة كل قنوات "عربسات". مضيفاً: أنه تمت الاستفادة من فارق الكلفة بين "عربسات" و"نايل سات" في توسيع التغطية لتشمل أوروبا وأمريكا والشرق. ووعد الوزير خوجة المبتعثين من الطلبة السعوديين والذين يدرسون في الخارج بمشاهدة المباريات بقوله: "أعد جميع المبتعثين بأنهم سيشاهدون جميع مباريات الدوري عبر (عربسات) و(هوت بيرد) ومحطات الكيبل". مبيناً بأن وزارته تسعى إلى أن تصل القنوات الرياضية للجميع في الداخل، وكذلك للمبتعثين في الخارج، وبأكثر من طريقة في أوروبا وأمريكا.

وأردف الدكتور خوجة، قائلاً: "القنوات الرياضية لكم جميعاً بمنتهى المهنية والموضوعية والجودة بإذن الله".

وعن أسباب تأخير بدء النقل للدوري قال الوزير خوجة "لن نتأخر، نحن حريصون على أن تتابعوا الدوري مثل حرصكم، ونحن أنهينا الاتفاق مع (هوت بيرد)، ولم يبق إلا التنفيذ".

وفي السياق نفسه كشف وزير الثقافة والإعلام، عن تعاونٍ بين وزارته و"رعاية الشباب"، موضحاً أنه جرى لقاءٌ مثمرٌ مع سمو رئيس "رعاية الشباب" الأمير نواف بن فيصل، حول التعاون بين الوزارة ورعاية الشباب.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة