Wednesday  07/09/2011/2011 Issue 14223

الاربعاء 09 شوال 1432  العدد  14223

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الريـاضيـة

 

خسر بثلاثية مستحقة من أستراليا
منتخبنا يعود للمربع الأول

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الدمام

خسر منتخبنا الأول ثاني مبارياته في الجولة الثانية من المجموعة الرابعة ضمن الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال 2014 في البرازيل، وذلك من نظيره الأسترالي بثلاثة أهداف لهدف.

سجل ناصر الشمراني (65) هدف السعودية، وجوشوا كينيدي (40 و56) ولوك ويلكشير (77) أهداف استراليا.

بدأت المباراة بحذر وتحفظ دفاعي من الفريقين حيث اعتمد كل منهما على تمرير الكرة في منتصف الملعب بهدف السيطرة على الكرة لأطول فترة ممكنة خاصة وأنهما لعبا بطريقة مشابهة (4-5-1) مع فارق التنفيذ داخل الملعب.

وكانت المبادرة الهجومية لصالح المنتخب السعودي عندما تبادل الهزازي ونواف العابد كرة تقدم على اثرها الأخير واقتحم المنطقة ثم تعرض لحالة دفع واضحة تغاضى حكم المباراة الياباني عنها (8).

وتلاعب العابد بمدافع في الطرف الأيسر ولعب كرة عرضية لم تجد من يتابعها (16)، وعاد وجهز كرة رائعة أمام أحمد عطيف المندفع على مشارف المنطقة فسددها أرضية زاحفة أمسك بها الحارس الأسترالي (28).

أولى محاولات المنتخب الأسترالي كانت عندما توغل ماتا ميكي بكرة في العمق ثم أرسلها قريبة من القائم الأيسر (30). وقبل أن يلفظ الشوط الأول أنفاسه، تلقى جوشوا كينيدي كرة عرضية حولها برأس داخل المرمى متفوقاً على أسامة هوساوي (40).

أجرى مدرب المنتخب السعودي تبديلا بدخول يحيى الشهري بدلا من حسن معاذ بحثا عن هدف التعادل لكن المنتخب الأسترالي صعب عليه المهمة حين أرسل حسن العتيبي كرة إلى كريري الذي تهاون في استقبالها فخطفها منه كينيدي وسجل منها الهدف الثاني (56). دخل ناصر الشمراني بديلا لأحمد عطيف، وحصل المنتخب السعودي على ركلة جزاء عندما مرر العابد كرة بينية أمام هزازي المندفع الذي تعرض لعرقلة واضحة، انبرى الشمراني للركلة وسجل منها هدف تقليص الفارق على دفعتين بعد أن صده الحارس الكرة في المرة الأولى (65).

وبينما كان «الأخضر» يبحث عن التعادل مجدداً، أقدم حمد المنتشري على شد قميص لاعب أسترالي داخل المنطقة المحظورة أثناء تنفيذ ركلة ركنية فاحتسب الحكم ركلة جزاء تقدم لها ويلكشير وأرسل الكرة بقوة في المرمى (76).

يشارك محمد السهلاوي بديلاً للعابد لتعزيز الشق الهجومي الذي كاد يثمر هدفاً حين أرسل تيسير الجاسم كرة على رأس هزازي حولها باتجاه المرمى لكن العارضة كانت لها بالمرصاد (80).

وبهذا الفوز رفعت استراليا رصيدها إلى ست نقاط في صدارة المجموعة، تليها تايلاند بثلاث نقاط، ثم عمان والسعودية بنقطة لكل منهما من تعادلها في الجولة الأولى.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة