Thursday  08/09/2011/2011 Issue 14224

الخميس 10 شوال 1432  العدد  14224

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

إخباريات

رجوع

 

بدء اجتماعات وزراء المالية العرب في أبو ظبي

افتتح سمو الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم نائب حاكم دبي وزير المالية أمس أعمال الاجتماع الاستثنائي لوزراء المالية العرب الذي تستضيفه أبو ظبي.

ورأس وفد المملكة للاجتماع وزير المالية الدكتور إبراهيم بن عبد العزيز العساف ويضم الوفد في عضويته عدداً من المسئولين من وزارة المالية ومؤسسة النقد العربي السعودي.

كما حضر الاجتماع المدير العام رئيس مجلس إدارة صندوق النقد العربي الدكتور جاسم المناعي ووزراء مالية الدول العربية وعدد من كبار المسئولين من المؤسسات المالية الدولية والإقليمية.

ووفقا لـ(واس)سيناقش الاجتماع التطورات الاقتصادية والتنموية الراهنة التي تواجه الدول العربية، وسبل تنشيط حركة التجارة البينية العربية، وتطوير السياسات المالية العربية، بالإضافة إلى الفرص المتاحة

التي يمكن الاستفادة منها للارتقاء بالمصالح الاجتماعية والاقتصادية العربية المشتركة.

كما يستعرض الاجتماع الأوضاع الاقتصادية والمالية التي يشهدها الاقتصاد العالمي والمنطقة العربية، وسيناقش الاجتماع عدداً من أوراق العمل، من بينها ورقة حول تعزيز الاندماج الإقليمي، ومتطلبات دعم التجارة والاستثمار المباشر العربي البيني، بالإضافة إلى ورقة تناقش تنسيق السياسات الضريبية والانضمام للمنتدى الدولي لتبادل المعلومات والشفافية بشأن الضرائب، إلى جانب ورقة تقدمت بها الإمارات العربية المتحدة حول إصلاحات النظام الاقتصادي والمالي العالمي، قضايا المنطقة العربية.

***

تأمين صحي لمشتركي غرفة المدينة

المدينة المنورة - مروان قصاص

وقعت غرفة المدينة المنورة ممثلة بأمينها العام أمير سليهم اتفاقية للتأمين الطبي تربط بين التأمين والإجراءات الحكومية بهدف الجمع بين الجودة والمرونة لخدمة شركات ومؤسسات القطاع الخاص والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في منطقة المدينة المنورة.

وتهدف الاتفاقية التي وقعها علي سليمان العايد الرئيس التنفيذي لشركة ملاذ للتامين وإعادة التامين إلى بسط الخدمات التأمينية للشركات والمؤسسات المنتسبة للغرفة بسعر منافس وجودة عالية إلى جانب رفع مستوى الخدمات التأمينية لمنتسبي الغرفة وفروعها بالمحافظات.

وأوضح أمين عام الغرفة إن التذبذب والتباين في الخدمات التأمينية وظهور العديد من الشركات في هذا المجال لم يسهم في رفع مستوى الخدمة التأمينية للمستفيدين كما كان متوقعا الأمر الذي جعل التوجه نحو فكرة تجمع بين الجودة والمرونة أمر ضروري. وأوضح سليهم إن هذه الاتفاقية تخدم النظام الصحي الإلزامي على العمالة والذي يترتب عليه العديد من الإجراءات الخاصة بالإقامة و يشترط فيها التامين الصحي مشيرا إلى إن الغرفة تسعى من خلال ذلك إلى توسيع نطاق خدماتها الموجه لمشتركيها.

***

«غرف التعاون» ينظم ورش عمل في القيادة الإدارية

ينظم اتحاد غرف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في الفترة من 21 إلى 22 شوال الحالي الموافق من 19 إلى 20 من شهر سبتمبر الحالي بمملكة البحرين ولأول مرة ورشتي عمل متخصصتين في القيادة الإدارية بأسلوب المحاكاة في قاعة المؤتمرات بفندق كراون بلازا بالمنامة.

وسيشارك في الورشتين أكثر من 120 مشاركا من داخل وخارج البحرين إضافة إلى احتضان الورش لهيئة المنتدى بمشاركة كبار القياديين في عالم الإدارة والأعمال من داخل البحرين وخارجها.

ويتضمن برنامج المنتدى محاضرة حول «دور القيادي الناجح في نمو المؤسسات وتطورها» وأخرى حول «دور الإرشاد والتوجيه في خلق القيادي الناجح» كما يتضمن البرنامج ورشة عمل حول موضوع أسلوب المحاكاة تحت عنوان «رحلة العودة للوطن» ورشة أخرى بعنوان «الذكاء الاحتوائي».

وسيتم خلال المنتدى استعراض صفات المرأة القيادية في دول مجلس التعاون الخليجي والإجابة عن أسئلة المشاركين المتعلقة بالكفاءات القيادية.

***

رغبة ألمانية لتقوية الاقتصاد مع جنوب شرق آسيا

أكد وزير الخارجية الألماني جويدو فيسترفيليه رغبة الحكومة الألمانية الملحة لتقوية علاقاتها مع دول جنوب شرق آسيا التي تشهد تطورا اقتصاديا وصناعيا لا بأس به.

جاء ذلك بعد لقاءه مع سكرتير عام رابطة دول منطقة جنوب شرق آسيا سورين بوتسيفان الذي يشارك بأسبوع منطقته الاقتصادي بالعاصمة برلين هذا اليوم بتعاون مع وزارة التنمية والجمعية الألمانية الاتحادية لغرف الصناعة والاقتصاد الألمانية.

ووفقا لـ(واس) أوضح فيستر فيليه أن دول تلك المنطقة التي تقع بين الهند والصين يصل عدد سكانها إلى أكثر من 600 مليون نسمة تحظى باهتمام كبير لدى ألمانيا والأوروبيين إضافة إلى حرص برلين على استقرار تلك المنطقة سلميا.

ومساهمة ألمانيا بإحلال السلام وإنهاء النزاعات فيها مؤكدا استمرار مساعي ألمانيا لقيام اتفاقية التجارة الحرة بين تلك المناطق والأوروبيين ومعربا عن أمله التوصل إلى هذه الاتفاقية بالقريب العاجل .

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة