Thursday  08/09/2011/2011 Issue 14224

الخميس 10 شوال 1432  العدد  14224

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الأولى

 

القحطاني: وسائل الإعلام تراقب الانتخابات البلدية

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فهد الديدب

أوضح المتحدث الرسمي باسم الانتخابات البلدية المهندس جديع القحطاني أن الانتخابات ستتم بشفافية ووضوح، حيث ستتمكن وسائل الإعلام والمراقبون المصرح لهم بمراقبة الانتخابات من دخول مراكز الانتخابات والوقوف على سير العملية الانتخابية وفقاً للضوابط الموضوعة لها.

مشدداً في الوقت ذاته على حيادية المراكز الانتخابية والعاملين بها، حيث لا يجوز إلصاق أو توزيع أي مواد دعائية داخل المراكز الانتخابية أو على حوائطه الخارجية، كما لا يسمح بالخوض في أي نقاش ذي طابع دعائي داخل المراكز الانتخابية.

وبيّن المهندس القحطاني أنه يحق لكل من تتوافر فيه شروط الناخب المنصوص عليها نظاماً أن يطلب قيد اسمه في جدول قيد الناخبين، مشيراً إلى أن القيد في جداول الناخبين شرط لممارسة الحق في الانتخاب، ولا يجوز لمن لم يسجل اسمه في جداول قيد الناخبين الإدلاء بصوته يوم الاقتراع حتى وإن توافرت به شروط الناخب، كما أن القيد في جداول قيد الناخبين شرط لممارسة الحق في الترشح لعضوية المجلس البلدي، ولا يجوز لمن لم يسجل اسمه في جداول قيد الناخبين أن يرشح نفسه، حتى وإن توافرت به شروط الترشح. وأكد المهندس القحطاني على أنه لا يجوز للناخب القيد أكثر من مرة واحدة. وإذا كان للناخب أكثر من محل إقامة في أكثر من دائرة انتخابية، فإن عليه أن يختار دائرة واحدة ويسجل في أحد المراكز الواقعة في نطاقها.

"طالع الانتخابات البلدية"

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة