Thursday  08/09/2011/2011 Issue 14224

الخميس 10 شوال 1432  العدد  14224

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

«سابتكو» تنقل أكثر من (8.400.000) زائر للبيت العتيق

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - عبدالرحمن المصيبيح

نقلت الشركة السعودية للنقل الجماعي «سابتكو» أكثر من ثمانية ملايين وأربعمائة ألف معتمر ومصلٍ وزائر لبيت الله الحرام خلال شهر رمضان الكريم. ويأتي تسجيل هذا الرقم القياسي نتيجة الخطة التي أعدتها الشركة مبكراً لخدمة قاصدي بيت الله الحرام خلال موسم رمضان، كما أسهمت خطة سابتكو في تقليص فترات التقاطر وزيادة مستوى الخدمات والرحلات من كافة مناطق المملكة والدول المجاورة. أوضح ذلك رئيس مجلس إدارة الشركة المهندس عبدالله بن عبدالرحمن المقبل، حيث أضاف أن نجاح الخطة التشغيلية تحقق بفضل الله ثم الدعم الذي تجده الشركة من ولاة الأمر وتوجيهاتهم لخدمة ضيوف بيت الله الحرام وتوفير كافة الإمكانيات لهم لأداء فريضتهم بيسر وسهولة وراحة وأمان.

وبيّن المهندس المقبل أن خطة موسم رمضان لهذا العام أسهمت بشكل إيجابي في تسهيل نقل المعتمرين والمصلين من مواقف حجز السيارات وتنقلات المصلين من دور السكن والفنادق وذلك بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة التي ساهمت في نجاح الخطة التشغيلية خلال الشهر الكريم والذي تشهد خلاله العاصمة المقدسة إقبالاً كبيراً من قبل المعتمرين وقاصدي بيت الله الحرام. وكانت سابتكو قد أعدت خطة شملت تشغيلية لمواقف حجز السيارات بالإضافة إلى نقل المعتمرين القادمين من الشرائع وكذلك خدمة سكان مكة المكرمة بشبكة خطوط نقل عام مكونة من (16) خطاً تغطي الأحياء والمحاور الرئيسية بمكة المكرمة بخدمات متكاملة كما تضمنت الخطة تكثيف الخدمات والرحلات المشغلة من مختلف مناطق ومدن المملكة والدول المجاورة لها إلى مكة المكرمة للتجاوب بشكل إيجابي وفعال متجاوبة مع الارتفاع الكبير في حجم الطلب على خدماتها لما بين المدن.

وقدم المهندس عبدالله المقبل خالص الشكر والامتنان إلى خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني على التوجيهات الكريمة والدعم الذي تحظى به الشركة من لدن الحكومة الرشيدة بالعمل على بذل كل ما من شأنه ضمان راحة وسلامة المعتمرين والزوار.

تجدر الإشارة إلى أن سابتكو قد جهزت أكثر من (450) حافلة حديثة ومكيفة و(80) حافلة صغيرة لخدمة ضيوف البيت الحرام خلال شهر رمضان المبارك.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة