Friday  09/09/2011/2011 Issue 14225

الجمعة 11 شوال 1432  العدد  14225

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

مناوشات بين الثوار وموالين للقذافي قرب بني وليد
المجلس الانتقالي يؤكد الحرب لم تنته..و30 ألف قتيل خلال الاضطرابات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

وشتاتة-تونس -القاهرة- وكالات

اكد الرجل الثاني في المجلس الوطني الانتقالي الليبي محمود جبريل الخميس ان معركة تحرير ليبيا لم تنته بعد. وقال جبريل في طرابلس التي وصل اليها الاربعاء للمرة الاولى منذ سقوطها في الشهرالفائت بيد الثوار، ان «معركة التحرير لم تنته. ما زلنا نواجه التحدي الاكبر».

من جهة اخرى أعلن المجلس الوطني الانتقالي الليبي امس الخميس إن ثلاثين ألف شخص على الأقل لقوا حتفهم، فضلا عن إصابة خمسين ألفا آخرين، خلال الصراع المسلح الذي اندلع قبل ستة أشهر للإطاحة بنظام العقيد معمر القذافي.وقال ناجي بركات وزير الصحة في حكومة المجلس الانتقالي، لمحطة «ليبيا الحرة» التلفزيونية ،الموالية للثوار « لن أحصل على حصيلة كاملة ألا بعد مرور عدة أسابيع». وأضاف بركات أن الأرقام تستند بشكل جزئي إلى تقارير المستشفيات ومسؤولين محليين وبعض قادة الثوار.

ميدانيا قتل شخص من القوات الموالية لمعمر القذافي ليل الاربعاء الخميس في اشتباكات مع الثوار الليبيين قرب بني وليد، احد آخر معاقل القذافي، بحسب ما أفاد قائد لمقاتلي السلطات الانتقالية الجديدة في ليبيا. وقال عبدالله بو عصارة ان «مسلحا مواليا للقذافي قتل خلال مناوشات مع الثوار جرت بعيد منتصف الليل في منطقة رقبة دينار على بعد حوالى 17كلم من بني وليد، بعدما هاجم مع سبعة آخرين نقطة استطلاع للثوار الذين اصيب واحد منهم».

وقال مسؤولون من المجلس الوطني الانتقالي: إنهم أرسلوا تعزيزات بعد تقارير عن أن القذافي وجه نداء للبلدة لتقاتل.الى ذلك ذكرت مصادر حكومية لوكالة فرانس برس انه تم اطلاق سراح الجنرال الليبي خويلدي الحميدي المقرب من العقيد معمر القذافي امس الخميس بعد منعه امس من مغادرة تونس عبر مطار قرطاج الدولي.

وقال مصدر حكومي «اوقف الحميدي الاربعاء واقتيد الى محكمة الدرجة الاولى في تونس العاصمة حيث استجوب. ولم يؤخذ شيء عليه وافرج عنه»، موضحا ان الحميدي بات «حرا ويستطيع مغادرة البلاد».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة