Friday  09/09/2011/2011 Issue 14225

الجمعة 11 شوال 1432  العدد  14225

  
   

الأخيرة

متابعة

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فتح القبول للطلاب والطالبات من الداخل في معهد اللغة العربية بجامعة الملك سعود

رجوع

 

الجزيرة - المحليات:

أعلن معهد اللغة العربية بجامعة الملك سعود عن البدء في استقبال الطلاب والطالبات من داخل المملكة ممن توجد لديهم إقامة نظامية سارية المفعول للعام الدراسي 1432-1433 هـ الموافق 2011-2012 م.ويمكن الالتحاق بأحد البرنامجين الأول البرنامج الصباحي المكثف.

وهذا البرنامج مخصص للطلاب والطالبات تحت سن 25 سنة ويعقد في الفترة الصباحية من الساعة 7-12 ظهراً ويتضمن أربعة مستويات مدة كل مستوى فصل دراسي واحد حيث يدرس الطلاب خلاله 20 ساعة أسبوعياً.

ويمكن ترشيح المتميزين من خريجي هذا البرنامج للالتحاق ببرامج البكالوريوس المختلفة في جامعة الملك سعود ممن تنطبق عليهم شروط تلك البرامج. ويشترط فيمن يتقدم للبرنامج الصباحي المكثف أن يكون المتقدم حاصلاً على الشهادة الثانوية أو ما يعادلها وألا يقل تقديره عن (جيد جداً) ويمكن استثناء بعض الحالات بناءً على توصية القسم وألا يكون قد سبق له دراسة برنامج مماثل في المملكة العربية السعودية وألا يزيد عمره عن خمسة وعشرين عاماً. والثاني البرنامج المسائي غير المكثف: وهذا البرنامج مخصص للطلاب والطالبات العاملين ويعقد في الفترة المسائية من الساعة 5-7 مساءً ويتضمن دورات تعقد لتعليم اللغة العربية لأغراض عامة وخاصة مثل (العربية للدبلوماسيين, العربية للأطباء, العربية لأغراض تجارية...).

ويشترط فيمن يتقدم للبرنامج المسائي غير المكثف أن يكون حاصلاً على شهادة الثانوية العامة أو ما يعادلها وحمل إقامة نظامية سارية المفعول وأن يتقدم العاملون في المجال الدبلوماسي بطلباتهم عن طريق وزارة الخارجية، أما بقية المتقدمين فيمكنهم التقدم مباشرة إلى معهد اللغة العربية بجامعة الملك سعود، ولمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع قسم اللغة والثقافة للاطلاع على البرنامجين.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة