Saturday  10/09/2011/2011 Issue 14226

السبت 12 شوال 1432  العدد  14226

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

المئات من الركاب اعتدوا على الموظفين
تدهور حركة الطائرات بمطار القاهرة بسبب إضراب عمال الشحن

رجوع

 

القاهرة - (د ب أ)

لليوم الثالث على التوالي تشهد حركة الطائرات بمبني رقم 3 بمطار القاهرة الدولي حالة من الفوضى والارتباك، بسبب إصرار عمال التحميل بشركة «مصر للطيران» على الإضراب، مما أدي إلى تأخر إقلاع ووصول 120 رحلة طيران خلال 24 ساعة فقط وقيام عدد من الركاب بالاعتداء على الموظفين.

وقال مصدر أمني بالمطار: «رغم لقاء عدد من مسئولي شركة مصر للطيران بالعمال ووعدهم بتلبية طلباتهم من خلال لجنة ترفع تقريرها نهاية الشهر الحالي، إلا أن العمال بدؤوا في إضراب بطيء لتسيير العمل، حيث يخدم كل طائرة ثلاثة عمال، فقط بدلاً من ثمانية مما أدي إلى تأخر إقلاع الطائرات وإنزال أمتعة حقائب الطائرة القادمة من الخارج ما بين ثلاث وتسع ساعات مثل رحلة جدة 669 التي تأخر إقلاعها أكثر من تسع ساعات كاملة، مما أثار (غضب) المئات من الركاب الذين حاولوا الاعتداء على موظفي المطار واقتحام أرض المهبط، إلا أن رجال الأمن سيطروا عليهم بعد تحرير محاضر لهم بشرطة السياحة.. تمهيدًا لمقاضاة الشركة بسبب تعطل مصالحهم».

في سياق متصل، قال المسئول بشركة «مصر للطيران»: «إن ما فعله العمال يمثل ضربة كبيرة لإيرادات الشركة، حيث أدي إلى زيادة معدلات تشغيل الطائرات وتكبدها خسائر كبيرة، إضافة إلى تضرر سمعتها وسط مطارات وشركات العالم.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة