Saturday  10/09/2011/2011 Issue 14226

السبت 12 شوال 1432  العدد  14226

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

عباس يطالب بان كي مون بقبول دولة فلسطين
الرئاسة الفلسطينية : ذاهبون إلى الأمم المتحدة رغم الفيتو الأمريكي

رجوع

 

رام الله/ القدس - رندة أحمد

أكّدت مؤسسة الرئاسة الفلسطينية أن الفلسطينيين ذاهبون إلى الأمم المتحدة لطلب عضوية فلسطين كاملة من أجل الحفاظ على حقوق الشعب الفلسطيني والحفاظ على فكرة حل الدولتين؛ وقال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية، د.نبيل أبو ردينة، معقبًا على إعلان الخارجية الأمريكية رسميًا وصراحة «الخميس» أن واشنطن ستستخدم حق النقض (الفيتو) ضد محاولة الفلسطينيين الحصول على الاعتراف بدولتهم في الأمم المتحدة: نحن لا نريد مواجهة مع الإدارة الأمريكية ونحن ملتزمون بمفاوضات قائمة على أساس مرجعية حدود عام 1967م، ووقف الاستيطان، نحث المجتمع الدولي على تحمل مسؤولياته، ولا يجوز أن يبقى الشعب الفلسطيني تحت الاحتلال.

في غضون ذلك، ذكر التلفزيون الإسرائيلي القناة الثانية أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس بعث برسالة رسمية لأمين عام الأمم المتحدة «بان كي مون»؛ وجاء في الرسالة أن السلطة الفلسطينية تريد أن يتم قبولها كعضو في الجمعية العمومية التابعة للأمم المتحدة لتكون دولة بكل معني الكلمة، جاء ذلك في وقت بحث فيه الرئيس محمود عباس «الخميس» مع الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي هاتفيًا وللمرة الثانية على التوالي «خلال أقل من 24 ساعة» تحضيرات التوجه الفلسطيني للأمم المتحدة في وقت لاحق الشهر الجاري.

وفي التحرك الميداني، وصل أعضاء الفريق الثاني من مجموعة «فلسطين تستحق» برفقة المقعد الرمزي لدولة فلسطين (مقعد فلسطين الطائر)، الخميس، إلى العاصمة البلجيكية بروكسل، محطتهم الثانية بعد باريس.

وعرض المقعد في مقر البرلمان، حيث عقد اجتماع ضم الوفد المرافق للمقعد ومجموعة من ممثلي المجموعات السياسية المختلفة بالبرلمان الأوروبي، والسفراء العرب والأجانب المعتمدين لدى الاتحاد الأوروبي، بالإضافة إلى عدد كبير من وكالات الأنباء العربية والأوروبية.. وانتقل المقعد فيما بعد ليعرض في مقر سفارة فلسطين ببروكسل.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة