Saturday  10/09/2011/2011 Issue 14226

السبت 12 شوال 1432  العدد  14226

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

تغطية خاصة

 

مستعرضاً أهمية تنظيمها في المملكة
م. أسامة كردي: إقامة معارض الغذاء والفنادق تدعم المدن الاقتصادية وتحفز المستثمرين

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

قال المهندس أسامة محمد مكي الكردي رئيس مجلس إدارة شركة علاقات لتنظيم المعارض المحلية والدولية إن الشركة تستعد لإقامة معرضها الدولي للغذاء والفنادق والضيافة في 13 شوال الجاري 1432 الموافق 11 من سبتمبر 2011م على مركز معارض الرياض الدولي وبمشاركة أكثر من 140 ماركة محلية وعالمية من المنتجات الغذائية والفنادق والضيافة.

وأضاف: «تأتي أهمية إقامة المعارض الدولية للغذاء والفنادق والضيافة في المملكة العربية السعودية, لأن المملكة تمتلك الآن أكبر اقتصاد في منطقة الشرق الأوسط والخليج, حيث خصصت الحكومة السعودية ما يقارب مائة مليار دولار أمريكي لدعم التنمية, وتقوم حاليًا بتطوير العديد من المدن الاقتصادية ويتوقع أن تخلق هذه المدن الاقتصادية فرصًا استثمارية تقدر قيمتها كما ذكرنا (100) مليار دولار أمريكي».

وتابع المهندس الكردي: «إقامة المعارض الدولية للغذاء والفنادق بالذات ستدعم المدن الاقتصادية والتي ستشجع المستثمرين بإقامة الفنادق والمطاعم وفن الضيافة. والحكومة السعودية تبحث الآن في تسخير الخبرة في مجال صناعة الفنادق والضيافة والأغذية من العالم لتمكينها من المنافسة بنجاح وتفوق». مؤكداً أنه في حين أن المدن المقدسة في مكة المكرمة والمدينة المنورة بالفعل تجذب أكثر من (5) خمسة ملايين مسلم للعمرة والحج, والمملكة هنا تهدف الى زيادة جاذبيتها للسياحة الثقافية في محاولة لتمديد للزائر تجربة العديد من المواقع الثقافية والمتاحف والمراكز الترفيهية...الخ, وكان هناك زيادة كبيرة في عدد من المنتجعات والشاليهات والشقق المفروشة والفنادق الخمسة نجوم والتي يجري بناؤها في عروس البحر الأحمر جدة, وكذلك في منطقة الرياض, وفي المنطقة الشرقية, بل في جميع مناطق المملكة العربية السعودية».

ويختتم المهندس الكردي تصريحة بالقول: «كما أن ثقافة المواطن السعودي الغذائية قد تطورت, والسعوديون أنفسهم يدركون أهمية اتباع نظام غذائي صحي بلغ حجم الاستثمارات السعودية في قطاع الأغذية العضوية (267) مليون دولار أمريكي في عام 2010م».

والجدير بالذكر أن شركة علاقات لتنظيم المعارض المحلية والدولية لديها سجل حافل في انجاح المعارض بصورة عامة وذلك من خلال الشركات العالمية من أمثال شركة مونتجمري الدولية لتنظيم المعارض العالمية حيث استفادت شركة علاقات من خبرة الآخرين في مثل هذه المعارض الدولية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة