Sunday  11/09/2011/2011 Issue 14227

الأحد 13 شوال 1432  العدد  14227

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

الأهلي كابيتال أفضل مدير للأصول المتوافقة مع الشريعة بالشرق الأوسط في2011م

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - الرياض:

توجت الأهلي كابيتال بلقب أفضل مدير للأصول المتوافقة مع الشريعة في الشرق الأوسط لعام 2011م من قبل مجلة أخبار التمويل الإسلامي التي تحظى بسمعة مرموقة في أوساط المال الإسلامية حول العالم، وتقدم جوائزها لأفضل المؤسسات أداء في هذه الصناعة المتنامية عبّر استطلاع رأي قراء المجلة في مسح أجرته حول إدارة الأصول يركز على صناعة الصناديق الإسلامية العالمية الآخذة في التطور بشكل سريع.

ويشير حامد فايز، مدير إدارة الأصول بشركة الأهلي كابيتال إلى أن «هذا الاستحقاق المهم يحمل طابعًا مميزًا، حيث وقع الاختيار على الأهلي كابيتال كأفضل مدير للأصول المتوافقة مع الشريعة من قبل المختصين في صناعة الاستثمار، وهو ما يبعث على الفخر، خصوصًا وأن شركتنا فازت بجوائز عديدة عن نفس الفئة سابقًا، وهذه الجائزة بالذات تترجم بوضوح المكانة القوية التي يتمتع بها فريق الأهلي كابيتال في السوق الذي ما يزال مليئًا بالتحديات».

وقد شهد الاستطلاع تفاعلاً كبيرًا من قبل العديد من المستثمرين في هذا القطاع، بمن فيهم الأفراد من الأثرياء، والمؤسسات الاستثمارية، والصناديق السيادية، ومديرو الصناديق، وشركات التأمين، وغيرهم من المستثمرين الذين شهدوا للأهلي كابيتال بالكفاءة والمهنية العالية في إدارة الأصول وفقًا لمبادئ الشريعة الإسلامية السمحة.

الجائزة الجديدة من مجلة أخبار التمويل الإسلامي تؤكد مكانة الأهلي كابيتال الرائدة في تطوير المنتجات الاستثمارية المتوافقة مع الشريعة الإسلامية، وقد حازت في عام 2011 على جائزة يورومني كأفضل مدير للصناديق في الاستثمار الإسلامي، وجائزة أفضل شركة استثمارية في المملكة العربية السعودية من مجلة (إيميا فاينانس). إضافة إلى ذلك، حاز صندوق الأهلي للمتاجرة بالأسهم السعودية على جائزتين مرموقتين من (ليبر العالمية) في العام 2011 كأفضل صندوق ضمن فئة 5 سنوات و10 سنوات.

وتُعدُّ الأهلي كابيتال أكبر المصارف الاستثمارية على مستوى المملكة، بقاعدة عملاء تضم أكثر من مليون عميل، وأصولٍ مدارة تبلغ قيمتها الإجمالية 56 مليار ريال (ديسمبر 2010). وتملك الشركة وتدير 26 صندوقًا استثماريًا تشكل حصة تقدر بنسبة 33 في المئة من السوق الاستثمارية السعودية (تداول)، وهي بذلك تعد أكبر مديري الصناديق المتوافقة مع الشريعة في العالم أجمع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة