Sunday  11/09/2011/2011 Issue 14227

الأحد 13 شوال 1432  العدد  14227

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

فيما أكملت الجامعة إجراءات بداية العام الدراسي.. د. أبا الخيل:
جامعة الإمام توسعت في القبول بالتخصصات التي يحتاجها سوق العمل

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

أنهت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية استعداداتها لبدء العام الجامعي الجديد. ووجه مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل جميع الكليات والعمادات والإدارات ذات الصلة بالجامعة بالتهيئة والاستعداد للعام الجامعي الجديد من كافة الجوانب التـعـليـمية والإرشادية والفنية والإدارية، وذلك بعد أن تمت إجراءات القبول للعام الجامعي الحالي بفصليه الأول والثاني، وفق الآلية والضوابط المعتمدة من مجلس الجامعة.

وقال د. أبا الخيل: إنّ العام الجامعي الجديد قد تميز بالتوسّع في القبول بالتخصصات التي يحتاجها سوق العمل، كما تميز هذا العام بالتوسع في البرامج التحضيرية لتشمل معظم تخصصات الجامعة.

وفي السياق ذاته صرح عميد شؤون القبول والتسجيل بالجامعة د. سعد بن عبدالعزيز القصيبي أنه سيتم عقد اختبار إلزامي لتحديد المستوى في اللغة الإنجليزية للطلاب المقبولين المستجدين في المسارات التحضيرية: مسار العلوم الصحية، ومسار العلوم التطبيقية، ومسار العلوم الإنسانية على النحو الآتي:

- طلاب مسار العلوم الصحية، ومسار العلوم التطبيقية: يوم الأحد 13-10-1432هـ (الـساعـة الثامنة صباحًا).

- طلاب مسار العلوم الإنسانية يوم الثلاثاء 15-10-1432هـ (الساعة الثامنة صباحًا).

ومقر الاختبار: قاعة مـركز الأمـير سلـمـان للمعارض والمـنـاسبـات بالجامعة (معرض الكتاب سابقًا).

ونبه سعادة عميد شؤون القبول والتسجيل على أن حضور الاختبار إلزامي لإتمام قبول الطالب في المسار التحضيري، ولا تؤثر نتيجة الاختبار في قبول الطالب ولا في مدة دراسته بالبرنامج التحضيري، والهدف من الاختبار تحديد مجموعة الطالب الدراسية المناسبة.

كما ذكر سعادته أن العمادة استكملت تسجيل المقررات آليًّا لطلابها المستجدين وغير المستجدين، وستتاح الفرصة للطلاب غير المستجدين لتعديل جداولهم الدراسية وفق الآلية المتبعة عبر الخدمات الذاتية وفي الكليات، ودعا الطلاب للاهتمام بالمواعيد المذكورة الموضحة في التقويم الجامعي الذي تم إصداره وتوزيعه مؤخرًا.

وختم معالي الأستاذ الدكتور مدير الجامعة وسعادة عميد شؤون القبول والتسجيل تصريحهما بوافر الشكر وخالص الدعاء لخادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين وسمو النائب الثاني وسمو أمير منطقة الرياض وسمو نائبه ومعالي وزير التعليم العالي على ما تلقاه الجامعة من دعم ورعاية من هو الحافز الأكبر لها في طريق التميّز والنمو.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة