Sunday  11/09/2011/2011 Issue 14227

الأحد 13 شوال 1432  العدد  14227

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

جامعة الملك فهد تدرس استخدام تقنية التعلم بالهاتف المحمول

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الدمام ـ سلمان الشثري

اُختتمت في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن مؤخراً سلسلة ورش العمل الخاصة بالتطوير الأكاديمي وجعل التعليم متمركزاً على الطالب التي استهلت بها الجامعة أنشطتها الأكاديمية للفصل الدراسي الحالي ابتداءً من يوم الأحد الماضي، وتناولت ورش العمل ثلاثة محاور رئيسية وهي آخر الأساليب والنظريات التعليمية التقليدية لحث الطالب على التعلم والبحث عن المعلومة، والاستفادة من تطبيقات التعلم الإلكتروني لزيادة تفاعل الطالب واندماجه في العملية التعليمية، وتطبيقات الهاتف المحمول التعليمية وإمكانية استخدامها في الجامعة.

من جانبه قال الدكتور سعيد العمودي، عميد التطوير الأكاديمي: إن من أهم المحاور التي تناقشها ورش العمل التعلم بالهاتف المحمول، وأضاف: «إن الجوال أصبح متاحاً أكثر من الكمبيوتر وهناك وسائل علمية حديثة وتطبيقات خاصة بالهاتف المحمول يستطيع الطالب من خلالها التفاعل مع الأستاذ والحصول على المادة العلمية».

وأوضح أن تقنيات التعلم بالجوال تقفز قفزات كبيرة وهناك تطبيقات علمية متقدمة وكتب إلكترونية في الجوال كما يمكن للطالب أن يكون دائم التفاعل مع جامعته عن طريق الجوال. وأوضح أن تقنية التعلم بالجوال تختلف عن التعلم الإلكتروني ولا تستلزم الدخول للإنترنت والتصفح من خلال الجوال وهي عبارة عن تطبيقات تعليمية يتم تصميمها للجوال توفر المادة العلمية بشكل تفاعلي.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة