Sunday  11/09/2011/2011 Issue 14227

الأحد 13 شوال 1432  العدد  14227

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

فيما تستخدم وسائل التواصل الاجتماعي للتعريف بالحملة
صحة الرياض تنهي استعدادها لتنفيذ الحملة الوطنية للتحصين ضد الحصبة

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات

أنهت المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة الرياض كافة استعداداتها لتنفيذ الحملة الوطنية للتحصين ضد أمراض الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف في جميع مدن ومحافظات منطقة الرياض.

أوضح ذلك الناطق الإعلامي لصحة الرياض سعد القحطاني, مشيراً إلى أن الحملة تتضمن حملة إعلامية في كافة وسائل الإعلام للتوعية بأهمية التحصين ضد الحصبة والحصبة الألمانية والنكاف, والتعريف بمواعيد الحملة وأهدافها وحث المواطنين والمقيمين على تطعيم أبنائهم بالإضافة إلى استخدام وسائل التواصل الاجتماعي (الفيس بوك وتويتر) والتي تستهدف إطلاع سكان العاصمة الرياض على تفاصيل الحملة والتعريف بمواعيدها ومراحلها.

وأضاف إن المرحلة الأولى من الحملة ستنطلق يوم السبت 19 شوال وتستمر لمدة 5 أسابيع وتستهدف طلبة وطالبات المدارس الابتدائية, والمتوسطة والثانوية الحكومية والأهلية, في حين تبدأ المرحلة الثانية في الثامن من شهر محرم 1433هـ, وتستهدف تحصين الأطفال من عمر 9 أشهر حتى سن 6 سنوات, والكبار من عمر 19 - 24 عاماً بما في ذلك طلاب وطالبات الجامعات والمعاهد. ولفت القحطاني إلى أنه يجري التنسيق مع إدارات المدارس لتجهيز غرفة خاصة للتطعيم في كل مدرسة, مشيراً إلى أن الاستعدادات تتضمن آلية دقيقة لمتابعة أي آثار جانبية تنتج عن التطعيم والإبلاغ عنها فور حدوثها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة