Monday  12/09/2011/2011 Issue 14228

الأثنين 14 شوال 1432  العدد  14228

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

دوليات

 

25 متهما في موقعة الجمل ينكرون مشاركتهم في قتل المتظاهرين
محاكمة مبارك: تأجيل سماع شهادة طنطاوي والفريق عنان لجلسة 24 و 25 سبتمبر

رجوع

 

القاهرة - مكتب الجزيرة - علي فراج:

قررت محكمة جنايات القاهرة أمس تأجيل جلستي الاستماع إلى شهادة المشير محمد حسين طنطاوي رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة وسامي عنان رئيس أركان حرب القوات المسلحة في قضية محاكمة الرئيس السابق حسني مبارك إلى 24 و25 من شهر

سبتمبر الجاري،كما قررت المحكمة -التي تنظر محاكمة مبارك ونجليه ووزير الداخلية الأسبق حبيب العادلي و6 من مساعديه- الاستماع إلى شهادة اللواء عمر سليمان نائب رئيس الجمهورية السابق ومحمود وجدي وزير الداخلية السابق ومنصور العيسوي وزير الداخلية الحالي في مواعيدها المقررة بدءا من غد الثلاثاء. كان التليفزيون المصري قد أعلن أن المشير طنطاوي وصل إلى مقر المحكمة التي تعقد في أكاديمية الشرطة بالتجمع الخامس، وقرر القاضي أحمد رفعت رئيس المحكمة الاستماع إلى شهادة المشير في جلسة سرية وفي إطار حظر تام لنشر الأخبار لحماية الأمن القومي.

من جهة اخرى بدأت أمس الأحد محاكمة المتهمين في هجوم على المتظاهرين في ميدان التحرير بالقاهرة خلال الانتفاضة المصرية فيما عرف باسم «موقعة الجمل» التي قتل فيها أكثر من عشرة متظاهرين وأصيب 767 آخرون. ويحاكم في القضية الأمين العام للحزب الوطني المنحل ورئيس مجلس الشورى المنحل صفوت الشريف ورئيس مجلس الشعب المنحل فتحي سرور ووزيرة القوى العاملة والهجرة السابقة عائشة عبد الهادي وعدد من أعضاء المجلسين المنحلين وأعضاء في أحزاب معارضة ورجال أعمال.

وعدد المتهمين إجمالا 25 قالت النيابة العامة إنهم «أداروا عصابات إجرامية» هاجمت متظاهرين سلميين في ميدان التحرير بقصد

إيقاع قتلى وجرحى بينهم ترويعا لزملائهم من أجل أن يغادروا الميدان. ووقعت أحداث موقعة الجمل يومي الثاني والثالث من فبراير شباط قبل نحو أسبوع من الإطاحة بالرئيس السابق حسني مبارك الذي استهدفت الانتفاضة إنهاء حكمه الذي امتد 30 عاما. وسأل رئيس المحكمة المستشار مصطفى حسن عبد الله المتهمين بالنداء عليهم واحدا بعد الآخر عن التهمة الموجهة إليهم فأنكروها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة