Monday  12/09/2011/2011 Issue 14228

الأثنين 14 شوال 1432  العدد  14228

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

عبر مواقع التواصل الاجتماعي
أول حملة تطوعية لنشر ثقافة الأخلاق والارتقاء بالآداب «أخلاقنا»

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

في أول تدشين عن طريق الموقع الاجتماعي (فيس بوك)، دشن أحمد العبيكان رئيس مجموعة العبيكان العقارية موقع الحملة الوطنية للارتقاء بالآداب والمسئولية الذاتية العامة (أخلاقنا) في حفل حضره نخبة من الإعلاميين وعدد من المهتمين بالحملة التطوعية.

وأوضحت الناشطة التوعوية منسقة الإرشاد الأسري روضة اليوسف أن هذه الحملة الوطنية تهدف للارتقاء بالآداب العامة والمسئولية الذاتية, وتستهدف هذه الحملة التي تقرر أن تكون انطلاقتها عبر مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك وتويتر ويتويوب) شرائح المجتمع السعودي كافة نساء ورجالاً. وتهدف الحملة إلى نشر ثقافة الوعي لدى أبناء المجتمع وأهمية الارتقاء بالآداب العامة وجعلها سلوكاً ظاهراً لدى الأفراد، وتنمية الرقابة الذاتية لديهم وجعلها هي المجللة لتعاملاتهم كافة.

بدورها، قالت روضة عن انطلاقة فكرة حملة الارتقاء التي اختير لها اسم (أخلاقنا): «هذا الهاجس يراود مخيلتي منذ أمد طويل، فكوني إحدى بنات هذا الوطن الذي أعتز بالانتماء إليه رأيت أن أمامي مسؤولية كبيرة تجاه أفراد المجتمع السعودي بشرائحة كافة، واستثمرت وجود العدد الكبير من أبناء وبنات المجتمع السعودي ومشاركتهم في مواقع التواصل الاجتماعي (فيس بوك وتويتر ويوتيوب)، فاخترت هذه المواقع لتكون محطة لانطلاق حملتنا الوطنية للرقي بالآداب العامة (أخلاقنا)، ونشر مفهومها الحقيقي في الإطار الصحيح الذي تحثنا عليه شريعتنا الإسلامية ويدعونا إليه انتماؤنا الوطني لهذه البلاد».

وأضافت: «قمت في سبيل نشر هذه الفكرة وجعلها واقعاً ملموساً ينهل من آثارها الإيجابية الجميع بمخاطبة بعض الجهات الرسمية وتقديم الفكرة إليهم، متطلعة إلى أن ينال هذا المشروع حظه من الاهتمام نظراً للأهمية الكبرى التي ينطوي عليها».

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة