Monday  12/09/2011/2011 Issue 14228

الأثنين 14 شوال 1432  العدد  14228

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

وزير التربية زارهم في مقر المشروع
6500 كشاف وجوال وقائد يعززون القيم الوطنية بمشروع (أنا الوطن)

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - المحليات:

يشارك 6500 كشاف وجوال وقائد يمثلون جمعية الكشافة العربية السعودية في الاحتفال باليوم الوطني الـ81 للمملكة في برنامج يحمل شعار «أنا الوطن» خلال الفترة من 22-10 حتى 1-11-1432هـ الموافق من 20 إلى 29-9-2011م في جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية «كاوست» وفي مخيمات فرعية في جدة ومكة المكرمة والمدينة المنورة والطائف، والليث، بالإضافة إلى مخيمات مصاحبة لكافة قطاعات الجمعية في جميع مناطق ومحافظات المملكة.

ويأتي ذلك المشروع الذي يقام للعام الثالث على التوالي تحقيقاً لتوجيهات صاحب السمو رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية وزير التربية والتعليم الأمير فيصل بن عبدالله بن محمد آل سعود لاستثمار تلك المناسبة الغالية في تعزيز المبادئ والقيم الوطنية.

وأوضح الدكتور عبدالله بن سليمان الفهد نائب رئيس جمعية الكشافة العربية السعودية أن الجمعية تسعى وفق خطتها الإستراتيجية العشرية المطورة في هذا البرنامج تحديداً إلى أن تكون المواطنة منطلقاً للممارسات الفردية والجماعية، والعمل على ترجمة مشاعر الحب إلى ممارسات ايجابية لصالح المجتمع.

وقال الفهد: إن البرنامج يهدف إلى تنمية قيم المواطنة والسلام لدى الكشافة وإبراز دورهم في تعزيز الوحدة الوطنية، وإبراز دور خادم الحرمين الشريفين في نشر قيم السلام العالمي بين الشعوب، و تفعيل الأنشطة الكشفية في مجال التربية والوطنية والتربية الاجتماعية، وتقديم نماذج عملية لأنشطة الاحتفال باليوم الوطني، وتقديم خدمات اجتماعية بالتعاون مع القطاعات الحكومية والأهلية.

وبين نائب الرئيس أن البرنامج سيشتمل أيضاً على إقامة دورات كشفية تأهيلية ودورات تخصصية في إدارة المنشآت الصغيرة، وإدارة الكوارث والأزمات، وورش عمل في أدلة شارات الجدارة، وتطوير مناهج التربية الخاصة ولقاءات لرواد الجوالة.

وكان سمو الوزير قد قام يوم أمس الأول بزيارة تفقدية لمقار تنفيذ المشروع في محافظة جدة واستمع إلى شرح من الدكتور الفهد ومساعديه لآخر الاستعدادات لاستقبال المشاركين والفعاليات المنفذة للكشافة والجوالة والقادة والمجتمع.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة