Tuesday  13/09/2011/2011 Issue 14229

الثلاثاء 15 شوال 1432  العدد  14229

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

فـن

 

فيلمي «رحلة إلى الجزائر» و «22 مايو» في المسابقة الرسمية لمهرجان بغداد السينمائي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

الجزيرة - فن

أعلن مهرجان بغداد السينمائي الدولي عن مشاركة الفيلم البلجيكي (22 مايو) للمخرج كوين مورتييه في المسابقة الرسمية للمهرجان.

والفيلم المصنوع حديثًا سيعرض للمرة الأولى في العالم العربي ومتزامنًا مع عرضه في دور السينما الأوروبية بعد مشاركته مباشرة في مهرجان تورنتو.

ويحكي الفيلم موضوع العمليات الإرهابية، حيث يحكي قصة (سام) الحارس الأمني الذي يمضي يومًا واحدًا من حياته في ظروف عصيبة عندما يتعرض السوق التجاري الضخم الذي يعمل فيه إلى عملية تفجير إرهابية بشعة يسقط هو ضحيتها ويكاد يفقد حياته فيها ولكنه وهو يعاني من آثار الانفجار يسعى إلى إنقاذ الضحايا وتقع مفاجآت وأحداث متصاعدة في سياق بحث سامٍ.

إلى ذلك أعلن د.طاهر علوان مدير مهرجان بغداد السينمائي الدولي عن مشاركة فيلم «رحلة إلى الجزائر» للمخرج الجزائري عبد الكريم بهلول في المهرجان ودخوله المسابقة الرسمية للأفلام الروائية الطويلة.

يحمل الفيلم قصة واقعية وإنسانية مؤثرة إذ تقع الأحداث في إحدى المدن الجزائرية في العام 1962 إبان الاحتلال الفرنسي للجزائر وعشية رحيل القوات الفرنسية، حيث يقوم الجيش الفرنسي بقتل أحد أفراد المقاومة ليترك وراءه أرملة وستة أطفال في قرية نائية بالقرب من وهران، وحيث ساندت تلك العائلة الثوار وساهمت في إيوائهم وإخفائهم وإطعامهم وهم في طريقهم لتنفيذ العمليات ضد المحتل الفرنسي فتدفع الثمن بقتل الأب.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة