Tuesday  13/09/2011/2011 Issue 14229

الثلاثاء 15 شوال 1432  العدد  14229

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

الاقتصادية

 

إخباريات

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

العساف يستقبل المبعوث الفرنسي الخاص

اجتمع وزير المالية الدكتور إبراهيم العساف اليوم بمكتبه بجدة مع رئيس الوزراء السابق والمبعوث الخاص لفخامة رئيس الجمهورية الفرنسية إدوار بالادور.. وبحث خلال الاجتماع جوانب التنسيق في المساعدات التنموية لبعض الدول العربية ومتابعة اجتماعات شراكة «دوفيل» التي عقدت السبت الماضي في فرنسا وشارك فيها إلى جانب دول مجموعة الثماني عدد من الدول والمؤسسات المالية الدولية منها المملكة العربية السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودولة الكويت ودولة قطر وجمهورية تركيا والبنك الإسلامي للتنمية والصندوق العربي للإنماء الاقتصادي والاجتماعي. وحضر الاجتماع السفير الفرنسي لدى المملكة براتران بزانسنو.

***


الصريصري يشارك بالمنتدى الاقتصادي العالمي

يُشارك وزير النقل الدكتور جبارة بن عيد الصريصري في المنتدى الاقتصادي العالمي الذي سيُعقد في مدينة داليان في جمهورية الصين الشعبية خلال الفترة من 16 - 18 شوال 1432هـ. وسيناقش في المنتدى العديد من المواضيع الاقتصادية المهمة المتعلقة بالنقل والطاقة والبنية التحتية والتقنية والابتكار بهدف التعاون من أجل متابعة وتطوير التجديدات والممارسات المناسبة لبيئة الأعمال الحالية وسيشارك في هذا المنتدى أكثر من 1500 مشارك من القادة السياسيين والأكاديميين ورجال الأعمال والباحثيين والمهتمين في المجال الاقتصادي بشكل عام.

***

الحقباني يلتقي رجال الأعمال بالمدينة المنورة

تنظم غرفة المدينة المنورة بالتعاون مع مكتب العمل في العشرين من شوال الحالي لقاءً مفتوحاً بين نائب وزير العمل الدكتور مفرج بن سعد الحقباني ورجال الأعمال بمنطقة المدينة المنورة، ويستعرض نائب وزير العمل في اللقاء أهم ملامح برنامج (نطاقات) ومفاهيم البرنامج بوصفها أحد أهم حلول البطالة وتوضيح معايير ومستويات البرنامج وأهم مميزاته والخدمات والحوافز التي تقدمها وزارة العمل للكيانات المتعاونة في التوطين بفندق مريديان في المدينة، وأوضح الأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة أمير بن عبد الله سليهم أن الغرفة وجهت الدعوة لرجال الأعمال بمنطقة المدينة المنورة لزيادة التعريف بالبرنامج وحثّ المؤسسات والشركات على الاستفادة من المميزات التي يطرحها البرنامج. يُذكر أن وزارة العمل بدأت بالفعل مطلع هذا الأسبوع في تطبيق المرحلة الثانية من برنامج نطاقات حسب جدول المحفزات لمنشآت القطاع الخاص للنطاقين الممتاز الأخضر كحافز على تحقيق نسب ومعدلات السعودةالمطلوبة.

***

تعاون بين مطار الدمام و«النقل والإمداد»

وقَّع مدير عام مطار الملك فهد الدولي المهندس خالد بن خليل المزعل، أمس عقد التعاون بين إدارة المطار والشركة المنظمة لمعرض النقل والإمداد الذي سيقام في الفترة من 17-19 أكتوبر 2011م بمعارض الظهران الدولية، حيث سيشارك (المطار رسمياً) في هذا المعرض. وذكر مدير عام المطار بأن مشاركة المطار لا تنحصر في كونه راعياً أو مطاراً يقدم تسهيلات بل إن إدارة المطار سوف تشارك في تقديم عرض شامل عن المخطط الرئيس للمطار بالإضافة إلى المعرض المصاحب الذي يحتوي على صور وتقديم فيلم تلفزيوني يحكي نبذة عن إنشاء المطار ومعلومات قيمة عن المطار.. كما أشار المزعل، إلى أن إدارة المطار حريصة على أن تكون متواجدة في هذه المعارض العالمية والتخصصية ذات العلاقة. يُذكر أن المعرض سوف يُقام بدعم من وزارة النقل باسم (سعودي ترانستك).

***

«سوليدرتي» تحصل على وثيقة «الأحكام»

أعلنت شركة سوليدرتي السعودية للتكافل عن حصولها على موافقة مؤسسة النقد العربي السعودي على وثيقة (الأحكام العامة) التي ستضيفها الشركة على جميع وثائق التأمين التي ستقدمها الشركة لعملائها لتحقيق الضوابط الشرعية للتأمين التعاوني وفق أعلى المعايير الفنية.

***

«الخضري» تجري مزاداً لبيع آليات ومعدات

أعلنت شركة أبناء عبدالله عبدالمحسن الخضري أنها في إطار خطتها السنوية لإحلال وتجديد بعض أساطيل معداتها وآلياتها، قامت أمس الأول بتوقيع اتفاقية مع شركة عبدالله فؤاد القابضة (قسم المزادات) لإجراء مزاد علني على بعض المعدات والآليات الفائضة عن الحاجة في الفترة من 11 إلى 13 أكتوبر 2011م بساحة الخضري بالدمام، وقالت: من المتوقع أن يكون لهذا المزاد مردوده الإيجابي على القوائم المالية للربع الرابع/2011/2011 وسيتم الإعلان عن نتائج المزاد بعد الإنتهاء منه.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة