Tuesday  13/09/2011/2011 Issue 14229

الثلاثاء 15 شوال 1432  العدد  14229

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

متابعة

 

إنجازات المبتعثين تحوز إعجاب وزير التعليم العالي

رجوع

 

 

 

 

 

 

 

 

 

أتاوا - تهاني الغزالي

أعرب معالي وزير التعليم العالي الدكتور خالد العنقري عن إعجابه بمنجازات المبتعثين وذلك خلال جولته في المعرض الذي كان ضمن فعاليات الملتقى السعودي 2011 في قاعة المؤتمرات بالعاصمة الكندية أوتاوا.

وقد تجول معالي الوزير الدكتور خالد العنقري والوفد المرافق له بصحبة سعادة سفير خادم الحرمين الشريفين أسامة السنوسي وسعادة الملحق الثقافي الدكتور فيصل أبا الخيل في أرجاء المعرض حيث استمع لشرح مفصل من المبتعثين عن منجزاتهم العلمية والبحثية وكيف نجحت في إضفاء بصمة والتوصل لبعض الحلول لبعض الأمور العلمية في المجال الطبي والعلمي.

كما دشن أثناء تلك الزيارة النادي الافتراضي المعني بتقديم عدد من الخدمات والأنشطة التي من شأنها أن تساعد الطالب في أن يكون أكثر تفاعلاً وتأثيراً في البيئة الكندية على المستوى العلمي والاجتماعي.

ويذكر أن الملحقية الثقافية وفرت في المعرض أكثر من 30 حاسبا آليا لإتاحة الفرصة للمبتعثين للتواصل مع الشركات السعودية والتي بلغ عددها عشرين شركة تفاعلت معهم عبر الإنترنت وقامت بعقد عدد من المقابلات للمتقدمين للوظائف المعلن عنها والتي ساهم في توفرها نادي القادة السعوديون.

وقد كان هناك عدد من ورش العمل المختلفة، التي منها ورشة العمل التــــي قدمها الدكــــتور وليد فتيحي من المركز الدولي بجدة الذي نقل فيها تجربته الإنسانية خلال دراسته في الخارج.

وقد لاقى جناح العمل التطوعي إقبالا كبيرا من قبل المبتعثين الذين كانوا شغوفين لمعرفة الطرق المثلى للتطوع في المؤسسات الكندية التعليمية منها وغير التعليمية.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة