Tuesday  13/09/2011/2011 Issue 14229

الثلاثاء 15 شوال 1432  العدد  14229

  
   

الأخيرة

منوعات

دوليات

الرياضية

الأقتصادية

محليات

الأولى

الرئيسية

 
 
 
 

محليــات

 

مديرة جامعة الأميرة نورة دشنت البرنامج التعريفي لطالبات السنة التحضيرية

رجوع

 

الجزيرة - مريم السلطان

دشنت معالي مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن الدكتورة هدى العميل يوم أمس الأول انطلاقة البرنامج التعريفي للطالبات المستجدات بعمادة السنة التحضيرية بالجامعة والبالغ عددهن 12 الف طالبة. وقد انطلق البرنامج بكلمة لعميدة السنة التحضيرية الدكتورة أمل محمد الطعيمي أوضحت فيها أن العمادة أمضت عدة أشهر في الإعداد لهذا البرنامج ولاستقبال الطالبات. مشيرة إلى أن حضور الطالبات للدراسة تأتي على دفعات حسب اليوم والزمن المخصص لكل طالبة بناء على الإشعار الذي على الطالبة طباعته وإحضاره معها لتسهيل عملية إرشادها وتوجيهها في البرنامج وذلك من خلال الرابط http://72.233.77.171:4040/ على موقع الجامعة www.pnu.edu.sa وفي المنتدى الخاص بالجامعة أيضا، وكذلك على حساب السنة التحضيرية في تويتر والفيس بوك بالإضافة الى الرسائل النصية عبر الجوال والبريد الإلكتروني. وقالت الطعيمي إنه يتم استقبال حوالي 3000 طالبة يوميا وعلى فترتين بدءاً من اليوم الأحد وحتى نهاية الأسبوع وفق برنامج زمني محدد لكل طالبة وتتعرف الطالبة من خلال البرنامج على المنهج الجامعي في الدراسة والمقررات التي ستدرسها وما يشمل ذلك من أنظمة تتعلق بحضور وغياب الطالبات وما يترتب على ذلك من جزاءات أكاديمية الى جانب الخدمات التي تقدمها العمادة من أنشطة وإرشاد وتوجيه وخدمات السكن وغيرها بالاضافة إلى عرض التجهيزات والخدمات التقنية المتميزة في الجامعة. ثم تنتقل بعدها الطالبة لأداء اختبار تحديد المستوى.

وأكدت العميدة على ضرورة التزام الطالبات بأنظمة الجامعة وخاصة ما يرتبط بالسنة التحضيرية وضرورة الاستفادة من خدمات التواصل التي تقدمها السنة التحضيرية من خلال الإعلانات الخاصة بها في موقع الجامعة والمنتدى والتويتر والفيس بوك حتى تحظى الطالبات بالخدمات المتميزة والتي تسعى الجامعة على تقديمها لطالباتها.

وأوضحت العميل أن الجامعة انتهت من تغيير الخطة الدراسية للسنة التحضيرية، وسيتم تطبيق برنامج السنة التحضيرية الموحد على جميع الطالبات المقبولات في جميع كليات الجامعة باستثناء الطالبات المقبولات في كلية الآداب التي لا يتطلب الالتحاق بها دراسة السنة التحضيرية. مشيرة إلى أن السنة التحضيرية للعام المقبل سنة مستقلة لكي تحقق الهدف منها.

 

رجوع

طباعةحفظ 

 
 
 
للاتصال بناجريدتيالأرشيفالإشتراكاتالإعلاناتمؤسسة الجزيرة